بعد وفاة الأمير طلال... تعرف إلى الأحياء من أبناء ملك السعودية المؤسس

© AP Photo / HASAN JAMALIالأمير طلال بن عبد العزيز أل سعود
الأمير طلال بن عبد العزيز أل سعود - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الديوان الملكي السعودي، مساء أمس السبت، وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، عن عمر ناهز 87 عاما، مؤكدة أنه سيصلى عليه بعد صلاة عصر اليوم الأحد بجامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

ووفقا لموقع "إرم نيوز"، يتبقى عدد محدود من الأخوة والأخوات من أبناء الملك المؤسس الـ63 ابنا وابنة الذين أنجبهم خلال فترة حياته التي امتدت لـ76 عاما.

الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز يسارًا ورئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي في الوسط والأمير تركي بن طلال يمينًا في حفل افتتاح الجامعة العربية المفتوحة بالأردن - سبوتنيك عربي
10 معلومات عن مؤسس تنظيم "الأمراء الأحرار" داخل الأسرة المالكة السعودية
ومن بين 36 ابنا للملك عبد العزيز، بقي على قيد الحياة حاليا، ثمانية أبناء، من أمهات مختلفات من زوجات الملك عبد العزيز، الذي عاش بين عامي 1877 و 1953، وتزوج بما يقارب من 40 امرأة ينتمين لمختلف مناطق وقبائل البلاد وحتى من خارجها.

والأبناء الذكور، الذين مازالوا على قيد الحياة، بجانب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يحتل الترتيب رقم 25 بين أخوته، هم الأمير بندر الذي يحتل الترتيب رقم 11 بين أخوته، وهو من مواليد العام 1924، ويليه الأمير متعب ذي الترتيب 17 بين أخوته، وهو من مواليد العام 1931، ويلي الملك سلمان، كل من الأمراء ممدوح، وعبدالإله، وأحمد، ومشهور، ومقرن، وفق ترتيبهم بين أبناء الملك المؤسس.

أما بنات الملك عبد العزيز، اللائي مازلن على قيد الحياة من أصل 27 ابنة، فهن الأميرات: الجوهرة الثانية، ولطيفة، ونورة الثانية، ومشاعل، وعبطاء، وطرفة.

وأشار الموقع إلى أن عدد أحفاد الملك المؤسس من أبنائه الذكور فقط 516 حفيدا وحفيدة، الذكور منهم 263 والإناث 253.

وكان الأمير عبد العزيز بن طلال، أعلن أن والده الأمير طلال بن عبد العزيز توفي أمس السبت. وتابع الأمير على حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، أنه ستتم صلاة الجنازة على الأمير طلال بن عبد العزيز عصر الأحد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала