ترامب: ناقشت مع أردوغان الانسحاب الأمريكي البطئ من سوريا

تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه ناقش مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العديد من القضايا، في مقدمتها سحب القوات الأمريكية من المنطقة.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قمة مجموعة العشرين (G20) في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
ترامب يعين باتريك شاناهان قائما بأعمال وزير الدفاع خلفا لجيمس ماتيس
وكتب ترامب على "تويتر" اليوم الأحد 23 ديسمبر / كانون الأول الجاري: "ناقشت مع أردوغان سحب القوات الأمريكية المنسق والبطيئ من المنطقة، والتعامل مع تنظيم (داعش) الإرهابي".

وأضاف: "أنهيت للتو محادثة هاتفية طويلة مع أردوغان وتباحثنا في عدة قضايا منها مشاركتنا في سوريا، والانسحاب البطيء المنسق للقوات الأمريكية من المنطقة".
واستطرد: "بعد عدة سنوات يعود جنودنا إلى ديارهم، ناقشنا أيضا سبل توسيع التجارة بيننا بشكل كبير".

وقال ترامب: "بعد الانتصارات التاريخية ضد "داعش" حان الوقت لإعادة شبابنا العظماء إلى الوطن"، وأن الوقت حان لعودة الجنود الأمريكيين إلى بلادهم بعد سنوات من قتالهم ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وبعد ذلك أعلنت الناطقة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن الولايات المتحدة بدأت سحب قواتها من سوريا، مضيفة: "لكن الانتصار على "داعش" لا يعني نهاية وجود التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة".

وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادرها أن جميع موظفي وزارة الخارجية الأمريكية سيتم إجلاؤهم من سوريا خلال 24 ساعة.

ومن المتوقع أن يكون الإطار الزمني لسحب القوات من سوريا بين 60 و100 يوم، وفقا لـ"سي إن إن"، التي أشارت إلى أنه يوجد الآن نحو 2000 جندي أمريكي في سوريا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала