تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مدير المخابرات السودانية بعد لقاء البشير يتحدث عن "الخط الأحمر"

© REUTERS / Tiksa Negeriالرئيس السوداني عمر حسن البشير
الرئيس السوداني عمر حسن البشير - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
رد المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، على إشادة الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الإثنين، بحفاظ قوات الأمن على سلامة المواطنين، في ظل الاحتجاجات ضد الأوضاع الاقتصادية.

أكد الفريق أول صلاح عبد الله محمد على التفاف قوات الجهاز حول قائدها الأعلى واضطلاع الجهاز بمهامه الدستورية في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين وحماية المكتسبات الوطنية مع الالتزام بالمعايير المهنية، وفقا لوكالة الأنباء السودانية (سونا).

الرئيس السوداني عمر البشير - سبوتنيك عربي
أول تعليق من عمر البشير على الاحتجاجات الشعبية
وأشار إلى احترام الجهاز لحق التعبير السلمي، محذرا بأن المساس بالممتلكات العامة وترويع المواطنين والتعدي على ممتلكاتهم "خطا أحمر".

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن البشير تأكيده، خلال لقائه بهيئة قيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني، "استمرار الدولة في إجراء إصلاحات اقتصادية توفر للمواطنين حياة كريمة".    

وتابعت الوكالة أن البشير "أشاد بالجهود التنسيقية بين القوات النظامية، مثمنا جهود الجهاز في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين كالعهد به دائماً إلى جانب إسناد الجهاز التنفيذي في ضمان انسياب السلع والخدمات".

كما دعا الرئيس السوداني "المواطنين إلى عدم الالتفات لمروجي الشائعات، والحذر من الاستجابة لمحاولات زرع الإحباط، ووعد بإجراءات حقيقية تعيد ثقة المواطنين في القطاع المصرفي".

ويشهد السودان، خلال الأيام الماضية، احتجاجات واسعة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وشهدت مدن عطبرة، والدامر، وبربر، وكريمة، وسنار، والقضارف، والخرطوم وأم درمان، تظاهرات كبيرة، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين، حسب تصريحات مسؤولين محليين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала