تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أول تعليق من السعودية على الاحتجاجات الواسعة في السودان

© AFP 2021 / ASHRAF SHAZLYصورة أرشيفية من عام 2017 - أنصار الحزب المعارض "الأمة" في أم درمان، السودان 26 يناير/ كانون الثاني 2017
صورة أرشيفية من عام 2017 - أنصار الحزب المعارض الأمة في أم درمان، السودان 26 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
علقت المملكة العربية السعودية، على الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها المدن السودانية منذ أسبوع بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأوصت السفارة السعودية في العاصمة السودانية الخرطوم، رعاياها بتجنب الذهاب إلى مناطق الاحتجاجات في السودان والاحتكاك بالمتظاهرين.

ودعت السفارة السعودية في الخرطوم، بتغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، المواطنين السعوديين الزائرين والمقيمين في السودان إلى تجنب الذهاب إلى مناطق الاحتجاجات أو الاحتكاك بالمتظاهرين، وطالبت السفارة من السعوديين التواصل معها في الحالات الطارئة.

وتأتي تحذيرات الرياض بعد تحذيرات مشابهة أطلقتها البحرين لرعاياها، بالإضافة إلى مطالبة الكويت رعاياها بمغادرة السودان والامتناع عن السفر إليه، مما أدى إلى استدعاء وزارة الخارجية السودانية، للسفير الكويتي لدى الخرطوم بسام محمد مبارك القنبدي، على خلفية إصدار السفارة الكويتية تحذيرا للمواطنين الكويتيين يتعلق بالأحداث في السودان.

كما قام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بإجراء اتصال هاتفي مع الرئيس السوداني عمر البشير، للاطمئنان على الأوضاع في البلاد، مع اتساع رقعة الاحتجاجات.

وأعلن الشيخ تميم خلال الاتصال وقوف قطر مع السودان وجاهزيتها لتقديم كل ما هو مطلوب لمساعدة السودان علي تجاوز هذه المحنة، مؤكدا حرصه على استقرار السودان وأمنه. من جهته شكر البشير أمير دولة قطر على اتصاله واهتمامه بما يجري في السودان وحرصه على استقرار السودان.

​ويشهد السودان، منذ أربعة أيام، احتجاجات واسعة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة. وشهدت مدن عطبرة، والدامر، وبربر، وكريمة، وسنار، والقضارف، والخرطوم وأم درمان، تظاهرات كبيرة، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين، حسب تصريحات مسؤولين محليين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала