منتقدا تقرير "العفو الدولية"... فريق التقييم في التحالف يكشف ماذا استهدفت المقاتلات في إب اليمنية

© AP Photo / Saudi Press Agencyطيران التحالف العربي يقصف اليمن
طيران التحالف العربي يقصف اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكر الناطق الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، المستشار منصور المنصور، اليوم الثلاثاء، أنه تم رصد تقرير "منظمة العفو الدولية" بشأن ضربة جوية لطيران "التحالف العربي" بقيادة السعودية، في محافظة إب، شمالي اليمن، ومقتل 10 مدنيين، "إلا أنه تبين عدم وجود أية آثار قصف جوي في قرية الأكمة"، التي تحدث عنها التقرير.

مناظر عامة للمدن العربية - مدينة صنعاء، اليمن - سبوتنيك عربي
السعودية تتخذ قرارا بشأن اليمن
القاهرة — سبوتنيك. وقال المنصور، خلال مؤتمر صحافي متلفز، "حققنا في حادثة جوية في الحديدة، وتبين أن المستهدف هو مصنع الثلج وليس ميناء الخوبة، وقد كان المبنى يشكل تهديداً مباشراً على القوات الموجودة على الحدود السعودية، وكان خالياً من أي مدنيين وقت استهدافه ما يجعله هدفًا مشروعًا للتحالف".

واتهم المنصور المسلحين من حركة "أنصار الله" (الحوثيين) بمواصلة استهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وقال، "الخبراء الموالون للحوثي كانوا يعدون قوارب مفخخة وصواريخ لاستهداف الملاحة".

وكانت تقارير إعلامية، قد أفادت، في 16 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بأن طيران التحالف شن غارات جوية على مواقع للحوثيين، قرب مصنع الثلج في مديرية التحيتا، جنوبي الحديدة؛ أدّت إلى مقتل 9 مسلحين وإصابة العشرات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала