تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا تدعو منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية لإكمال التحقيق في حادث دوما

© Sputnik . nour molhem طبيب من دوما لـ "سبوتنيك" لا يوجد عوارض للإصابة بالكيماوي بين المدنيين
طبيب من دوما لـ سبوتنيك لا يوجد عوارض للإصابة بالكيماوي بين المدنيين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت روسيا عن دعوتها منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية لإكمال التحقيق في الهجوم الكيميائي في بلدة دوما السورية خلال وقت قصير.

موسكو — سبوتنيك. أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن روسيا تدعو منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية لإكمال التحقيق في الهجوم الكيميائي ببلدة دوما السورية خلال وقت قصير.

وقالت زاخاروفا خلال إحاطة صحفية: "نحن ندعو الأمانة الفنية لمنظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية للقيام بمهمتها المباشرة، وإكمال التحقيق في حادث دوما خلال أقرب وقت، ويجب أن يجري بشكل مستقل، وحرفي، ودون مراعاة التوصيات السياسية لدول الغرب وإن كانت ذات نفوذ".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت أنه لم يتم حتى الآن عرض المصابين من مكان حادث الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما السورية أو جثث القتلى.

وقال قائد قوات الحماية من الإشعاعات والأسلحة الكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي، ايغور كيريلوف، يوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني/ نوفمبر، إنه لم يتم حتى الآن عرض المصابين من مكان حادث الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما السورية، أو جثث القتلى.

إقرأ أيضا: خبراء منظمة حظر الكيميائي ينفون العثور على آثار غاز الأعصاب في عينات دوما

الجدير بالذكر أنه بعد الهجوم الكيميائي المفبرك في مدينة دوما، في 4 نيسان/ أبريل الماضي، قامت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بتوجيه ضربة صاروخية على أهداف في سوريا، دون انتظار تحقيق خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. واتهمت الدول الثلاث دمشق بتنظيم هذه الهجوم، على الرغم من عدم وجود دليل على ذلك. واستندت جميع الاستنتاجات إلى مقاطع فيديو نشرتها موارد المعارضة المسلحة على الإنترنت.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала