بعد افتتاح سفارة بلاده في دمشق... تصريحات نارية من قرقاش عن سوريا وإيران وتركيا

© Sputnik . mohamad maarofافتتاح السفارة الاماراتية في دمشق
افتتاح السفارة الاماراتية في دمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن الدور العربي في سوريا أصبح أكثر ضرورة تجاه التغول الإقليمي الإيراني والتركي.

وتعليقا على افتتاح سفارة بلاده في العاصمة السورية دمشق، اليوم الخميس، أشار الوزير الإماراتي، في مدونته على "تويتر"، إلى أن قرار دولته بعودة العمل السياسي والدبلوماسي في دمشق جاء بعد قراءة متأنية للتطورات وقناعة أن المرحلة القادمة تتطلب التواصل مع الملف السوري.

وشهد اليوم، 27 كانون الأول/ ديسمبر، افتتاح سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق عقب 5 سنوات من سحب السفراء من كلا البلدين.

​وحضر مراسم رفع العلم فوق مقر السفارة، المستشار عبد الحكيم ابراهيم يوسف النعيمي، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق والملحق الإدراي في السفارة حسين عبد الله البلوشي، إلى جانب عدد من السفراء بدمشق، ومندوب عن وزارة الخارجية والمغتربين السورية.

واعتبر مدير المراسم في الخارجية السورية، حمزة دواليبي، في تصريح لـ"سبوتنيك" أن افتتاح السفارة الإماراتية يعد فاتحة خير بالنسبة للدول العربية، وعبر خلال مشاركته في مراسم الافتتاح عن تمنياته أن تحذو كافة الدول العربية حذو الإمارات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала