تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نيران الجيش السوري تصلي "التركستاني" و"كتائب العزة" في ريف حماة الشمالي

© Sputnik . Morad Saeedالجيش السوري يسحق آمال جبهة النصرة بريف حماة الشمالي
الجيش السوري يسحق آمال جبهة النصرة بريف حماة الشمالي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
لا يزال الجيش السوري مستمرا في الرد على اعتداءات وخروقات المجموعات الإرهابية المسلحة المستمرة في زعزعة الهدوء والأمان الذي يحاول السكان المدنيين التنعم به بعد سنوات قاسية من الحرب والتدمير.

واليوم، ردت وحدات من الجيش السوري العاملة في ريف حماة الشمالي على اعتداءات ومحاولات تسلل المجموعات الإرهابية باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة لحماية القرى والبلدات الآمنة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن عمليات الرصد والمتابعة التي تقوم بها وحدات الاستطلاع في محيط مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية في الريف الشمالي الغربي نفذت رمايات مركزة على مواقع إرهابيي ما يسمى "الحزب التركستاني" في محيط قرية العنكاوي في سهل الغاب.

وأشار مراسل الوكالة إلى أن الرمايات النارية أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي "الحزب التركستاني" الذي أغلب عناصره مرتزقة أجانب تسللوا عبر الأراضي التركية.

وعلى التوازي، وتحديدا في بلدة اللطامنة التي تضم أكبر تجمع للتنظيمات الإرهابية في الريف الشمالي، ذكرت "سانا" أن وحدة من الجيش دمرت مواقع ومرابض لتنظيم ما يسمى "كتائب العزة" الإرهابي وقضت على العديد من إرهابييه الذين حاولوا التسلل باتجاه المناطق الآمنة والنقاط العسكرية المتمركزة في محيط البلدة.

إقرأ أيضا: غليان في "منزوعة السلاح"… الجيش السوري يتصدى للإرهابيين بريف حماة الشمالي

كما وجهت وحدات من الجيش، يوم أمس الأربعاء، رمايات مركزة على تحركات ومواقع تحصن المجموعات الإرهابية في محيط بلدات تل هواش والجنابرة وحصرايا وأبو رعيدة في ريف حماة الشمالي وذلك في إطار ردها على خروقات اتفاق "المنطقة منزوعة السلاح" في إدلب.

وتنتشر في ريفي حماة وإدلب المتجاورين مجموعات إرهابية تتبع في معظمها إلى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا)، أبرزها ما يسمى "جيش العزة" و"الحزب التركستاني"، وتنفذ هذه التنظيمات اعتداءات متكررة على المنازل السكنية في القرى والبلدات المحيطة في مناطق انتشارها.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала