تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عودة أكثر من 1300 لاجئ سوري من الأردن ولبنان خلال يوم واحد

© Sputnik . basel shartouhجندي سوري يقف على معبر أبو الظهور الإنساني
جندي سوري يقف على معبر أبو الظهور الإنساني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفاد مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين في الجمهورية العربية السورية ، اليوم الجمعة، بأن أكثر من 1300 ألف لاجئ قد عادوا إلى سوريا من لبنان والأردن، خلال يوم واحد.

سبوتنيك. وجاء في بيان مركز المصالحة: "عاد 1374 لاجئا من أراضي الدول الأجنبية إلى سوريا، من بينهم 421 شخصا (126 امرأة و215 طفلا) عادوا من لبنان عبر منفذي جديدة يابوس وتلكلخ، و953 شخصا (286 امرأة و486 طفلا) عادوا من الأردن عبر منفذ "نصيب".

وأشار المركز إلى عودة 420 نازحا إلى مقر إقامتهم داخل البلاد خلال يوم واحد.

كما قام الجانب الروسي، خلال اليوم الماضي، بتنظيم عملية إنسانية واحدة، حيث قام بتوزيع 500 سلة غذائية بوزن إجمالي أكثر من 2 طن. كما قامت مؤسسة أحمد قديروف بعملية خيرية في معبر أبو الظهور، حيث جرى توزيع طنا من الخبز و100 بطانية.

كما واصلت وحدات المهندسين إزالة الألغام في الأحياء السورية والمنشآت، حيت تم خلال يوم واحد تدمير 41 عبوة ناسفة، من بينها عبوتان يدويتا الصنع.

كان مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين في الجمهورية العربية السورية، قد أعلن يوم أمس عن عودة أكثر من 24 ألف لاجئ إلى سوريا من لبنان والأردن، خلال شهر واحد. كما أعلن عن تنظيم وتنفيذ 18 عملية إنسانية تم من خلالها توزيع 8750 سلة غذائية بلغ إجمالي وزنها أكثر من 37 طنا على المواطنين السوريين.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала