تريليون درهم حجم الاستثمار في قطاع الطيران بالإمارات

© REUTERSطيران الإمارات
طيران الإمارات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قدر المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الاماراتية سيف السويدي حجم الاستثمار في قطاع الطيران بالإمارات بنحو تريليون درهم إماراتي (272.4 مليار دولار ).

صالة الانتظار في مطار دمشق الدولي - سبوتنيك عربي
الطيران المدني الإماراتي: نقيم الوضع في مطار دمشق لتحديد إمكانية استئناف الرحلات
وأوضح السويدي في تصريح صحفي نشر اليوم الأحد 30 كانون الأول/ ديسمبر، نشرته وكالة "المغرب العربي" للأنباء، أن هذا الاستثمار يشمل الاستثمار في البنى التحتية للمطارات والطائرات التجارية التي وصل عددها إلى 884 طائرة مسجلة في الإمارات.

وأضاف أن الهيئة تعكف على إعادة تخطيط المسارات الجوية الداخلية والتي تمتد إلى دول الجوار بهدف رفع كفاءة قدرة المجال الجوي وزيادة طاقته الاستيعابية واستبدال نظام إدارة الملاحة الجوية بنظام جديد يدخل الخدمة بحلول العام 2020 لتلبية المتطلبات اللازمة لتأمين الطلب المتوقع على الملاحة الجوية في أفق العام المذكور وما بعده، إضافة إلى تحقيق الكفاءة البيئية ووفورات مالية تزيد على 50 مليون درهم (13.6 مليار دولار) لشركات الطيران سنويا.

وتوقع مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني نمو عدد المسافرين عبر مطارات الإمارات خلال العام الجاري بنسبة 5.2 ليرتفع إلى نحو 142 مليون مسافر، لافتا إلى أن مطارات الإمارات استقبلت أكثر من 1.4 مليار مسافر منذ إنشائها وستحتفل بعد أقل من خمس سنوات باستقبال ملياري مسافر.

وأشار السويدي إلى أن مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات تصل إلى نحو 15 بالمائة خلال العام 2018 ما يؤكد أهمية القطاع في عملية التنويع الاقتصادي ودوره في رفد القطاعات الاقتصادية الأخرى.

ولفت إلى أن الإمارات تستحوذ على نحو 45 بالمئة من حجم قطاع الطيران عربيا من ناحية السعة المقعدية والركاب بالإضافة إلى حجم أطوال الطائرات وذلك في ظل انضمام ما بين 5 و6 طائرات شهريا إلى أسطول الناقلات الوطنية الأربع وذلك في ظل نمو الطلب على الاستثمار في هذا القطاع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала