تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

رئيسة وزراء بنغلادش تحقق فوزا كبيرا في الانتخابات والمعارضة تحتج

تابعنا عبر
أعلنت مفوضية الانتخابات في بنغلادش، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، فوز التحالف الذي تتزعمه رئيسة الوزراء الشيخة حسينة في الانتخابات العامة في البلاد بأغلبية كبيرة لتفوز بذلك بثالث فترة على التوالي في أعقاب انتخابات رفضتها المعارضة بوصفها مزورة.

وقالت المفوضية إن التحالف الذي يهيمن عليه حزب رابطة عوامي الذي تتزعمه حسينة حصل على 287 مقعدا من بين 298 مقعدا في البرلمان المؤلف من 300 عضو وحصل حزب بنغلادش الوطني الذي يعد حزب المعارضة الرئيسي في البلاد على 6 مقاعد.

الشيخة حسينة - سبوتنيك عربي
رئيسة وزراء بنغلادش تعتبر وصفها بالمستبدة وسام شرف
وعزز فوز حسينة حكمها الذي بدأ قبل 10 سنوات لبنغلادش حيث يُنسب إليها فضل تحسين الاقتصاد وتشجيع التنمية ولكنها تواجه أيضا اتهامات بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وشن حملة على وسائل الإعلام وقمع المعارضة. وتنفي حسينة مثل هذه الاتهامات.

ودعا كمال حسين زعيم تحالف جبهة الوحدة الوطنية المعارض الذي يقوده حزب بنغلادش الوطني مفوضية الانتخابات إلى إصدار أمر بإجراء انتخابات جديدة تحت إشراف إدارة محايدة "بأسرع ما يمكن" زاعما أن الانتخابات التي جرت يوم الأحد شابها قصور.

وقال حسين في ساعة متأخرة من مساء الأحد "تم التلاعب بشكل كامل في الانتخابات كلها. يجب إلغاؤها".

وأضاف "شهدنا انتخابات سيئة في الماضي ولكن لابد وأن أقول أن سوء هذه الانتخابات بالذات لم يسبق له مثيل. الحد الأدنى من شروط الانتخابات الحرة والنزيهة لم يكن متوفرا".

وبحسب "رويترز"، قالت مفوضية الانتخابات إنها تحقق في مزاعم بشأن تزوير الانتخابات عبر بنغلادش التي يبلغ عدد سكانها 165 مليون نسمة.

وقالت الشرطة إن 7 من أعضاء الحزب الحاكم و5 من أعضاء حزب بنغلادش الوطني قُتلوا، كما أصيب 20 في يوم الانتخابات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала