روسيا ترصد 48 خرقا لوقف العمليات العسكرية في سوريا خلال 24 ساعة

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورالمركز الروسي لتنسيق التهدئة في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية
المركز الروسي لتنسيق التهدئة في قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، في نشرة لها بشأن الوضع في سوريا، بأن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد خلال الـ24 ساعة الأخيرة 48 خرقا لنظام وقف العمليات العسكرية، في حين رصد الجانب التركي 15 خرقا.

موسكو- سبوتنيك. جاء في النشرة: "رصد الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية 48 خرقا لنظام وقف العمليات العسكرية: 11 في حلب، 21 في اللاذقية، 7 في حماة، 9 في حلب. وقد رصد الجانب التركي 15 خرقا: 3 في إدلب، 5 في حماة، 5 في اللاذقية، 2 في حلب".

الجيش السوري على جبهات إدلب - سبوتنيك عربي
روسيا لم ترصد أي خرق لنظام وقف العمليات القتالية في سوريا خلال الـ24 الساعة الأخيرة

وأضاف البيان، أن مركز مصالحة الأطراف المتحاربة قد قام بعملية إنسانية واحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية في درعا، حيت تم توزيع 500 سلة غذائية بوزن إجمالي 2.156 طن.

خلال الــ24 ساعة الماضية لم يتم توقيع أي اتفاقيات حول انضمام مراكز سكنية جديدة إلى نظام وقف العمليات العسكرية. ولم يتغير عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت عن قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية وهو 234 فصيلا.

ومن جانب آخر أفاد مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين في الجمهورية العربية السورية، يوم الجمعة، بأن أكثر من 1300 ألف لاجئ قد عادوا إلى سوريا من لبنان والأردن، خلال يوم واحد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала