أردوغان: حماية وحدة أراضي العراق وسيادته هي أساس سياستنا تجاهه

© REUTERS / HANDOUTالرئيس التركي رجب يب أردوغان، مع الرئيس العراقي برهم صالح خلال زيارته الأخير إلى أنقرة
الرئيس التركي رجب يب أردوغان، مع الرئيس العراقي برهم صالح خلال زيارته الأخير إلى أنقرة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن تخصيص مبلغ 5 مليار دولار لإعادة الإعمار في العراق، مؤكدا أن البلدين سيعززان التعاون في مكافحة الإرهاب.

وقال أردوغان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي، برهم صالح، أثناء زيارته إلى تركيا: "تعهدنا بتقديم 5 مليار دولار لإعادة إعمار العراق وسرعنا عملياتنا بهذا الشأن"، موضحا أن "حجم التجارة البينية بين تركيا والعراق خلال عام 2018 بلغ 16 مليار دولار"، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول" التركية.

الرئيسان العراقي والتركي - سبوتنيك عربي
الرئيس العراقي: بغداد وأنقرة بحاجة إلى اتفاقية شاملة بما فيها قضية المياه
وشدد الرئيس التركي، على "أننا نريد من العراق أن يفعل اتفاقية التعاون الكامل وتشجيع الاستثمارات المتبادلة"، مشيرا إلى أن "هناك منظمات مثل تنظيم "داعش" وحزب "العمال الكردستاني" تهدد أمن تركيا والعراق معا".

وتوجه الرئيس العراقي برهم صالح إلى أنقرة، صباح اليوم، على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية، تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت وكالة "الأناضول"، أن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، والسفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز كانا في استقبال صالح.

ولفتت الوكالة، إلى أن صالح سيلتقي في إطار زيارته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بأنقرة، مؤكدة أن الرئيسين سيبحثا العلاقات الثنائية بجميع جوانبها، فضلا عن إمكانات تطوير التعاون في مختلف المجالات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала