وعد بالكشف عن تفاصيل جديدة... ترامب يعلن موعد زيارة "الحدود الجنوبية"

© AFP 2022 / Pedro Pardoقافلة من المهاجرين على حدود المكسيك و غواتيمالا، يتجهون إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
قافلة من المهاجرين على حدود المكسيك و غواتيمالا، يتجهون إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية  20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يستعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة حدود البلاد الجنوبية مع المكسيك، الخميس المقبل 10 يناير / كانون الثاني الجاري، في ضوء الأزمة الحالية، التي كان سببها اعتماد تمويل خاص ببناء جدار حدودي بين أمريكا والمكسيك.

الرئيس ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يوقع أمرا يعلق منح اللجوء للمهاجرين القادمين عبر حدود المكسيك
وأعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين 7 يناير، أن ترامب سيسافر إلى الحدود الأمريكية الجنوبية مع المكسيك، للقاء من وصفهم بـ"هؤلاء الذين يقفون في مواجهة الأمن القومي الأمريكي".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان إن الرئيس دونالد ترامب سيسافر إلى الحدود الجنوبية يوم الخميس المقبل، مضيفة: "سنعلن عن مزيد من التفاصيل قريبا".

ويطالب ترامب باعتماد مبلغ 5 مليارات دولار لتمويل بناء جدار خرساني مع المكسيك، بينما يرفض الديمقراطيون، الذين يمثلون أغلبية في مجلس النواب الأمريكي، اعتماد الميزانية الفيدرالية، التي تتضمن هذا البند.

وتسبب هذا الخلاف في دخول الحكومة الفيدرالية في إغلاق جزئي منذ 21 ديسمبر / كانون الأول الماضي، وهو ما نتج عنه توقف عدة مؤسسات فيدرالية عن العمل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала