بعد هجوم الطائرة المسيرة... غريفيث يحث الأطراف اليمنية على ضبط النفس

© REUTERS / STRINGERجنود يتفقدون موقع هجوم لطائرة حوثية دون طيار على عرض عسكري للحكومة اليمنية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج
جنود يتفقدون موقع هجوم لطائرة حوثية دون طيار على عرض عسكري للحكومة اليمنية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه من تصعيد العنف في اليمن، عقب ساعات من تنفيذ جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) هجوما جويا على الجيش اليمني.

مناظر عامة للمدن العربية - مدينة صنعاء، اليمن - سبوتنيك عربي
اليمن... مقتل 6 جنود وإصابة 14 آخرين بقصف حوثي
القاهرة — سبوتنيك. وحث غريفيث في تغريدتين على "تويتر"، "كل أطراف الصراع على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد".

‏وناشد المبعوث الأممي "أطراف الصراع العمل على خلق مناخ موات للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد وعن استئناف عملية السلام اليمنية".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد أعلن في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عن التوصل لعدد من الاتفاقات بين الحكومة وجماعة "أنصار الله"، تشمل وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، وإيصال المساعدات الإنسانية لمدينة تعز، واضطلاع الأمم المتحدة بأدوار عديدة في ميناء الحديدة، بينها الإشراف على توصيل المساعدات، ومراقبة وقف إطلاق النار.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала