بوتين: روسيا تحترم النهج الذي اتخذته القيادة الصربية بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

© Sputnik . Alexey Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن روسيا تحترم النهج الذي اتخذته صربية بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ولا تحاول وضعها أمام خيار مصطنع، كون طموحات التكامل الأوروبي لبلغراد لا تشكل عقبة أمام زيادة التعاون مع موسكو.

موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين في مقابلة مع صحيفتي "بوليتيكا" و"فيتشيرني نوفوستي" الصربيتان عشية زيارته لبلغراد: "نحن نحترم النهج الذي اتخذته القيادة الصربية بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. وعلى نقيض الشركاء الغربيين لا نحاول أن نضع بلغراد أمام خيار اصطناعي — أما ان تكونوا مع روسيا أو مع الاتحاد الأوروبي".

علم الاتحاد الأوروبي في أثينا - سبوتنيك عربي
دولتان جديدتان قد تنضمان للاتحاد الأوروبي
وشدد بوتين على أن "عمليات التكامل في العالم تتطور بشكل ديناميكي، وتشمل دولا وجمعيات جديدة، وتخلق تشكيلات واعدة. لذلك، نحن على قناعة بأن تطلعات التكامل الأوروبي لصربيا، وكذلك مشاركة روسيا في الاتحاد الاقتصادي الأوروبي، لا تشكل عقبة أمام بناء تعاوننا المتنوع".

يذكر أن دول البلقان الغربية، ألبانيا، ومقدونيا، والجبل الأسود، وصربيا ترشحت رسميا للعضوية في الاتحاد الأوروبي:. 

وبدأت المفاوضات بشأن الانضمام مع اثنتين منها، وهي الجبل الأسود، وصربيا.وسبق للاتحاد الأوروبي أن منح وضع مرشحين لعضوية الاتحاد، لكل من ألبانيا ومقدونيا وصربيا والجبل الأسود، وفي شباط/ فبراير 2016، قدمت البوسنة والهرسك طلبا رسميا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، كما تسعى كوسوفو التي اعترفت بها 23 دولة من أصل 28 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي، أيضا للحصول على العضوية في الاتحاد.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала