أردوغان يكشف العدد الحقيقي لقتلى الجيش الأمريكي بانفجار منبج

تابعنا عبرTelegram
في أول تعليق له على الانفجار الذي ضرب وسط مدينة منبج السورية، اليوم الأربعاء، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حصيلة هذا الانفجار من قتلى وجرحى، وخاصة في صفوف الجنود الأمريكيين

قوات الجيش الأمريكية في جولة تفقدية في منبج، سوريا 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
مصادر أهلية لـ"سبوتنيك": وصول فريق تحقيق أمريكي إلى مكان التفجير في منبج
أنطاكيا — سبوتنيك. رأى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن التفجير الذي شهدته مدينة منبج السورية اليوم الأربعاء، وأودى بحياة جنود أمريكيين، يستهدف دفع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى التراجع عن تنفيذ قراره بالانسحاب من سوريا.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي مع رئيسة كرواتيا في العاصمة أنقرة، "يبدو أن الانفجار الذي وقع في منبج يهدف إلى التأثير على قرار أمريكا سحب قواتها من سوريا"؛ مضيفا "لا أتوقع أن ترامب سيتراجع أمام الانفجار وتراجعه يعني نصرا لتنظيم "داعش" الإرهابي".

وتابع أردوغان "المعلومات المتوفرة لدي تفيد بأن الانفجار أسفر عن مقتل 27 شخصا بينهم 5 جنود أمريكيين".

يأتي تصريح أردوغان حول انفجار منبج، بعد أن أعلن مسؤول أمريكي، أن 4 جنود أمريكيين قتلوا بالانفجار الذي وقع اليوم في منبج، فيما أصيب 3 آخرون.

ونقلت "رويترز" عن المسؤول الأمريكي قوله "قتل أربعة جنود أمريكيين وجرح ثلاثة آخرون بانفجار وقع اليوم في مدينة منبج السورية".

في حين رجحت مصادر مطلعة لوكالة "سبوتنيك" أن عدد القتلى والجرحى في صفوف الجنود الأمريكيين أكبر من الأرقام التي أعلن عنها المسؤول الأمريكي.

وفي وقت سابق من اليوم، تحدثت مصادر أهلية لـ"سبوتنيك" عن أن الانفجار استهدف دورية أمريكية — كردية وتزامن مع عبورها (الدورية) وسط مدينة منبج بالقرب من "مطعم الأمراء". مرجحة أن يكون الانفجار ناجم عن عمل انتحاري.

وسارعت حوامات الجيش الأمريكي وحطت في "ملعب منبج البلدي" وبدأت بنقل جرحى الجيش الأمريكي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала