تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

على خلفية الحرب التجارية... ترامب يشمت في الصين بعد تراجع اقتصادها

© AFP 2021 / Saul Loebقمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس، الأرجنتين، 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - الرئيس دونالد ترامب خلال قمة "G20"
قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس، الأرجنتين،  30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - الرئيس دونالد ترامب خلال قمة G20 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن الانخفاض في نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني كان نتيجة للحرب تجارية مع الولايات المتحدة.

وكتب ترامب على صفحته بموقع "تويتر"، " تسجل الصين أبطأ نمو اقتصادي منذ عام 1990 بسبب الضغوط التجارية والسياسات الجديدة للولايات المتحدة".

وتابع، "من المنطقي للغاية بالنسبة للصين أن تقوم في النهاية بإبرام صفقة حقيقية، والتوقف عن المراوغة!".

هذا وتباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني في عام 2018 إلى أدنى مستوياته منذ عام 1990، وسط ضعف الطلب المحلي وتحت ضغط نزاع تجاري واقتصادي مع الولايات المتحدة.

فتاة تقف على خلفية سيارة صينية Beiqi Foton Motor في الذكرى الوطنية الـ 17 لانتاج السيارات في شنغهاي، 24 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
لأول مرة منذ التسعينيات... تراجع مبيعات السيارات في الصين
ووفقا للحسابات الأولية، بلغ الناتج المحلي الإجمالي للصين في عام 2018، 90.03 تريليون يوان (حوالي 13.28 تريليون دولار)، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 6.6% عن العام الماضي.

وكان نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي في الربع الأول 6.8 %، في الثاني — 6.7 %، في الثالث — 6.5 %، في الربع الرابع — 6.4 % في 2018.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس المكتب الإحصائى لجمهورية الصين الشعبية، نينغ جي تشى، تعليقا على المؤشرات الاقتصادية للعام الماضى فى مؤتمره الصحفى، أن الصين مازالت تقدم أحد الإسهامات الرئيسية لنمو الاقتصاد العالمى.

واعترف أيضا أن النزاع التجاري والاقتصادي مع الولايات المتحدة يؤثر على اقتصاد البلاد، ومع ذلك، ووفقا له، يمكن السيطرة على هذا التأثير.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала