بوتين: خصصنا الكثير من الوقت مع آبي بشأن آفاق التوصل إلى معاهدة سلام

© Sputnik . Valeriy Melnikov / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في موسكو، 22 يناير/ كانون الثاني 2019
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في موسكو، 22 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، "خصصنا الكثير من الوقت مع آبي بشأن آفاق التوصل إلى معاهدة سلام".

موسكو — سبوتنيك. وأشار الرئيس الروسي إلى أنه سبق المفاوضات الحالية عمل خبراء من البلدين بشأن قضايا الاقتصاد ومعاهدة السلام، مضيفاً "أنا مسرور جدا لرؤيتك".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة إلى اليابان - سبوتنيك عربي
رئيس الوزراء الياباني يصل إلى موسكو للقاء بوتين (فيديو)

وتستضيف العاصمة الروسية موسكو، اليوم الثلاثاء، المحادثات بين زعيمي روسيا واليابان، التي تدور حول قضايا العلاقات الثنائية، وعلى رأسها موضوع إبرام معاهدة سلام بين موسكو وطوكيو. وسبق للمتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن أعلن يوم أمس الإثنين، أن روسيا تعتزم القيام بكل ما يلزم للإسراع في إبرام معاهدة السلام مع اليابان.

يذكر أن العلاقات بين روسيا اليابان، تتطور بشكل ملحوظ، رغم قضية الجزر، التي تعكر صفو هذه العلاقات، حيث تدعي طوكيو ملكيتها لجزر الكوريل الجنوبية الأربع، وهي جزر (إيتوروب، كوناشير، شيكوتان وهابوماي)، وذلك وفق اتفاق التجارة الثنائية المبرم بشأن الحدود عام 1855.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала