بوتين يعزي بالبحارة الأتراك: "فعلنا كل ما بوسعنا لإنقاذهم"

© Sputnik . Alexey Malgavko / الذهاب إلى بنك الصورالوضع في مضيق كيرتش، القرم، روسيا
الوضع في مضيق كيرتش، القرم، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه بالبحارة الأتراك الذين لقوا مصرعهم في البحر الأسود مشيرا إلى أن الخدمات الروسية فعلت كل ما بوسعها لإنقاذهم.

صورة توضح سفن حرس الحدود الروسية توقف سفن البحرية الحربية الأوكرانية التي حاولت عبور مضيق كيرتش من أوديسا على البحر الأسود إلى مريوبل على بحر آزوف، القرم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
الهند تتواصل مع روسيا بشأن حريق ناقلتي "مايسترو" و"كاندي" في البحر الأسود
موسكو — سبوتنيك. أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء 23 كانون الثاني/ يناير، عن تعازيه بالبحارة الأتراك الذين لقوا مصرعهم في البحر الأسود، مشيرا إلى أن "الخدمات الروسية فعلت كل ما بوسعها لإنقاذهم".

وقال بوتين خلال لقائه مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في العاصمة الروسية موسكو:

"أود أن أعرب عن تعازي في وفاة المواطنين الأتراك. لقد وقع الحادث خارج مياهنا الإقليمية، أثناء نقل الوقود من سفينة إلى أخرى. واستجابت خدماتنا بسرعة كافية، وفعلت كل شيء من أجل إنقاذهم".

وكان هناك حريق قد شب في ناقلتي "كاندي" و"مايسترو" لنقل الغاز الطبيعي السائل تحت علم تنزانيا خلال عبورهما مضيق كيرتش. وذلك خلال نقل الوقود من سفينة إلى أخرى.

ووفقا للوكالة الفيدرالية الروسية للنقل البحري والنهري أن طاقمي السفينتين يتكونان من 32 شخصا وهم هنود وأتراك. فقد تم إنقاذ 12 منهم وتم انتشال 11 جثة فيما اعتبر 9 أشخاص في عداد المفقودين ونقل البحارة الذين تم إنقاذهم مساء أمس الثلاثاء إلى ميناء كيرتش.

وصرح مدير مركز القرم لطب الكوارث والخدمات الإسعافية الطارئة، سيرغي أوليفيرينكو، أن حالة البحارة الذين تم إنقاذهم بعد اندلاع حريق على متن سفينتين في منطقة مضيق كيرتش في البحر الأسود متوسطة الخطورة، وهذا بالأساس لا يرجع إلى وقوع إصابات ولكن إلى تأثيرات انخفاض درجة حرارة الجسم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала