قرقاش يوجه رسالة إلى المجتمع الدولي بشأن اليمن

تابعنا عبرTelegram
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إنه على العالم أن يسمي الأشياء بمسمياتها في اليمن، مشيرا إلى أن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) تقوض اتفاق السويد.

أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية - سبوتنيك عربي
وزير إماراتي يحذر من خطر انهيار "اتفاق السويد" للسلام في اليمن
وكتب قرقاش على "تويتر"، اليوم الأربعاء 23 يناير / كانون الثاني الجاري: "يجب على المجتمع الدولي أن يسمي الأشياء بأسمائها الحقيقية"، مضيفا: "ميليشيا الحوثي تقوّض اتفاق السويد ومساعي التقدم نحو السلام".

ودعا قرقاش المجتمع الدولي إلى الحديث عن الحقائق كما هي في اليمن، وكتب في تدوينة ثانية: "يجب على المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية أن تتحدث عن السلوك الحوثي المتعنت"، مضيفا: "لا يمكن اتهام التحالف بإطالة أمد الحرب وتعطيل السلام في اليمن".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس / آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

وتوصل الطرفان الحكومة اليمنية و"الحوثيين"، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، لعدة اتفاقات شملت وقف إطلاق للنار في محافظة الحديدة غربي البلاد وتيسير إدخال المساعدات لملايين اليمنيين، ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بانتهاك الاتفاق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала