وسط احتجاجات... قطر تعلن دعم السودان لتجاوز الأزمة الاقتصادية

© REUTERS / POOLأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد السفير القطري في الخرطوم، عبد الرحمن بن علي الكبيسي، وقوف الدوحة مع الخرطوم لتجاوز أزمته الاقتصادية.

وقال الكبيسي في تصريحات للمركز السوادني للخدمات الصحفية "smc"، أمس الأربعاء، إن قطر تفتخر بعلاقتها مع السودان، واصفاً العلاقات السودانية القطرية بأنها تاريخية ومتطورة ومتجذرة، مؤكداً سعي بلاده لدفع هذه العلاقات إلى الأمام.

زيارة البشير للدوحة

وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
موسكو ترد على مزاعم وجود عناصر أمن روسية في السودان
وأشار السفير القطري إلى اطمئنان الدوحة على الأوضاع الحالية في السودان، بعد التنوير الذي استعرضه لهم مساعد رئيس الجمهورية، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، مؤخراً، خلال لقائه بسفراء الدول العربية المعتمدين في السودان.
وفي السياق نفسه، أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، بشارة جمعة أرور، على متانة العلاقات السودانية القطرية، وقابليتها للتطور فى شتى المجالات، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس البشير للدوحة، تأتي في إطار دعم العلاقات بين البلدين، مؤكداً دور السودان في تحقيق السلام والاستقرار في المحيط العربي، وأن العلاقة بين الخرطوم والدوحة لن تعكر صفوها أية متغيرات مهما كانت.

وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، قد أنهى زيارة رسمية إلى قطر أمس، الأربعاء، أجرى خلالها مباحثات مع أمير قطر تميم بن حمد، تناولت الأزمة التي تمر بها البلاد، في وقت أعرب فيه تميم عن دعمه لوحدة واستقرار السودان.
وقال الديوان الأميري القطري، في بيان له أمس، إن البشير وتميم بحثاً مختلف التطورات في السودان، وأضاف أن الرئيس البشير أطلع تميم على مستجدات الأوضاع والتحديات التي تواجهها بلاده. وأكد تميم موقف دولة قطر الثابت في حرصها على وحدة السودان واستقراره.

الأزمة السوادنية

احتجاجات في السودان - مسيرات مؤيدة للرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم، 9 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
قتيل في اشتباكات بين أفراد الجيش والأمن.... والسلطات السودانية تصدر بيانا
في السياق نفسه، قال وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، في تصريحات بمطار الخرطوم، إن البشير وتميم بحثا الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد، والجهود التي تقودها الحكومة لمعرفة مسبباتها وجهود حلها والدور الذي يمكن أن يقوم به "الأشقاء" بصورة عامة، وقطر بشكل خاص.
وأشار إلى أن زيارة البشير تأتي في إطار التشاور المستمر بشأن مختلف قضايا المنطقة، وأضاف "وتم فيها التشاور حول مختلف القضايا السياسية في الساحات الإسلامية والعربية والإفريقية"، ونوه إلى أن البشير أطلع تميم على المساعي السودانية المختلفة في هذه المجالات، لافتاً إلى أن المباحثات تناولت أيضاً الجهود القطرية الجارية حالياً لجمع فرقاء الأزمة في دارفور، من أجل إلحاقهم بوثيقة الدوحة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала