بوتين يؤكد لمادورو دعم بلاده للشرعية "في ظروف أزمة سياسية مستفزة من الخارج"

© Sputnik . Alexei Druzhynin / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية، 16 يناير/ كانون الثاني 2019
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية، 16 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو: ندعم السلطة الشرعية في فنزويلا في ظروف تفاقم الأزمة السياسية الداخلية المستفزة من الخارج.

موسكو — سبوتنيك. أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي مع نظيره الفنزويلي، عن دعمه للسلطات الشرعية في البلاد في ظروف تفاقم الأزمة السياسية الداخلية المستفزة من الخارج.

وقال الكرملين: "أعرب رئيس روسيا عن دعمه للسلطات الشرعية في فنزويلا في سياق الأزمة السياسية الداخلية المستفزة من الخارج. وشدد على أن التدخل الخارجي غير البناء ينتهك القواعد الأساسية للقانون الدولي. ودعا لإيجاد حل في إطار الدستور والتغلب على الخلافات في المجتمع الفنزويلي من خلال الحوار السلمي".

المؤتمر الصحفي السنوي لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، 16 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
لافروف حول الوضع في فنزويلا: هذا يعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للدولة

وأعلن الكرملين أن الرئيس بوتين دعا خلال الحديث الهاتفي مع مادورو للتوصل إلى حل في إطار الدستور والتغلب على الخلافات في فنزويلا عبر الحوار السلمي.

وشدد بوتين خلال حديثه مع مادورو على أن التدخل الخارجي غير البناء ينتهك بشكل صارخ المعايير الأساسية للقانون الدولي. 

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دمتري بيسكوف "إن كاراكاس شريك مهم لروسيا وموسكو مهتمة بالحفاظ على العلاقات الطيبة وتطويرها".

وأعلن بيسكوف أن روسيا تتابع عن كثب الموقف في فنزويلا، وقلقة من التصريحات التي لا تستبعد التدخل في شؤونها والذي سيحمل تأثيرا سلبيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала