أمريكا طلبت دعم إسرائيل للانقلاب في فنزويلا

© AFP 2022 / Ronaldo Schemidtمظاهرات عارمة في أنحاء فنزويلا، وأنصار زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو يطالبون بتنحي رئيس البلاد نيكولاس مادورو، 23 يناير/ كانون الثاني 2019
مظاهرات عارمة في أنحاء فنزويلا، وأنصار زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو يطالبون بتنحي رئيس البلاد نيكولاس مادورو، 23 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
طلبت الولايات المتحدة الأمريكية من إسرائيل الإعلان رسميا عن دعمها للإجراءات الهادفة للإطاحة بالرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وبالمقابل الإعلان عن دعم زعيم المعارضة، خوان غوايدو، ليكون رئيسا مؤقتا للبلاد.

القدس — سبوتنيك. ووفقا للقناة" 13 التلفزيونية" الإسرائيلية، في تقرير حصري، مساء اليوم السبت، فإن "رسالة أمريكية بهذه الخصوص نقلت يوم الخميس الماضي، بواسطة مسؤولين في وزارة الخارجية في واشنطن إلى دبلوماسيين في السفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة".

مظاهرات في كاراكاس، فنزويلا 21 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
روسيا ترغب في تجنب السيناريو العسكري في فنزويلا بأي ثمن
ونقلت القناة عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن "رسالة مشابهة نقلتها الولايات المتحدة إلى المزيد من الدول الحليفة لها حول جميع أنحاء العالم".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي بأن "إسرائيل تخشى من الإعلان عن دعمها لزعيم المعارضة والخروج بشكل علني ضد الرئيس مادورو، وذلك خوفا من أن يقوم النظام الحالي بالتضييق على الجالية اليهودية في فنزويلا التي يبلغ عدد أفرادها 6000 شخص".

وأفادت القناة نقلاً عن المسؤول الإسرائيلي قوله إن "وزارة الخارجية الإسرائيلية ستعقد اجتماعا في القدس يوم غدا الأحد لصياغة توصيات تقدم إلى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، الذي سيكون مطالبا باتخاذ القرار والحسم، ما إذا كانت إسرائيل ستواصل الصمت أو الانضمام إلى الغرب ودعم المعارضة في فنزويلا".

يذكر بأن زعيم المعارضة بفنزويلا خوان غوايدو نصب نفسه الأربعاء الماضي رئيسا بالوكالة، ليحصل بعدها بدقائق على اعتراف واشنطن به، وهو ما قوبل بالرفض من روسيا والصين وتركيا ودول أخرى ساندت الرئيس مادورو.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала