تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اليمن... قيادي بـ"الانتقالي الجنوبي" يحذر حكومة هادي من تلك الخطوة

© REUTERS / FAWAZ SALMANالمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن
المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
هدد اللواء أحمد سعيد بن بريك، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ورئيس الجمعية الوطنية الشرعية، بخروج الشعب الجنوبي عن بكرة أبيه إلى الشارع حال الإصرار على عقد جلسة البرلمان في عدن.

صنعاء - سبوتنيك عربي
البرلمان اليمني يثمن جهود روسيا في حل أزمة السيولة عبر طباعة الريال
وقال بن بريك في مقابلة مع "سبوتنيك" تنشر لاحقا: "صبرنا على الشرعية كثيرا ولا تزال بعض أطرافها تصر على تصدير الإرهاب إلى الجنوب، وليس للحوثي وتتعمد استفزاز شعب الجنوب بعقد جلسة لمجلس النواب المنتهية ولايته في العاصمة عدن".

وتابع: "نسبة تمثيل الجنوبين من مختلف الأحزاب العقيمة فيه 5 في المئة"، مضيفا: "إبان توقيع اتفاق الوحدة، كان ينص على المناصفة في المقاعد لعضوية مجلس النواب، إلا أنه جرى الالتفاف عليه وتعديل الدستور".

وأضاف بن بريك: "تأكدوا إن شعب الجنوب فاض صبره وسيخرج عن بكرة أبيه رافضا ذلك الأمر، ولن نسمح بذلك ولو على جثثنا، وشعب الجنوب هو الذي سيرد على أي قرار حكومي بهذا الشأن، وسترى مليون واحد بالشارع ويغلقوا المطار والشوارع، ولن يسمحوا بدخول عضو واحد إلى عدن".

واستطرد: "هذا هو الرد السلمي الواقعي، الذي يمكن أن ينفذه الجنوبيين في عدن والمحافظات الجنوبية على العموم".

وتستعد الحكومة الشرعية إلى عقد أولى جلسات البرلمان اليمني من العاصمة عدن، لا سيما وأنها تمكنت خلال الأيام الماضية من استقطاب الكثير من البرلمانيين المتواجدين بالخارج، ومنهم من فر مؤخرا من صنعاء، وأغلبهم من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام.

ويرفض الجنوبيون عقد البرلمان اليمني في عدن، معتبرين أنه لا يلبي متطلباتهم وتطلعاتهم، كما يعتبرون معظم أعضائه من بقايا ما يصفونه بـ"الاحتلال اليمني".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала