أول فيديو لرائدي الفضاء الإماراتيين خلال تدريباتهما على انعدام الجاذبية

© Sputnik . Press service of Roskosmos / الذهاب إلى بنك الصوررائدا فضاء "روس كوسموس" أنطون شكابليروف وألكسندر ميسوركين خلال مهمة السير خارج محطة الفضاء الدولية، والتي اتسغرقت مدة 8 ساعات و 12 دققة
رائدا فضاء روس كوسموس أنطون شكابليروف  وألكسندر  ميسوركين خلال مهمة السير خارج محطة الفضاء الدولية، والتي اتسغرقت مدة 8 ساعات و 12 دققة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يستعد رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري وسلطان النيادي، لرحلتهما إلى الفضاء، ويتدربان على انعدام الجاذبية.

ونشر مركز محمد بن راشد للفضاء، أول فيديو للرائدين وهما يتدربان في بيئة تحاكي انعدام الجاذبية، بعد انضمامهما إلى أفراد 7 أطقم للمركبات الفضائية لتلقي دروة في البقاء على قيد الحياة داخل غابة شتوية بضواحي موسكو.

اليوم العالمي للسياحة - مركبة فضائية سويوز - سبوتنيك عربي
الإمارات تتجه للفضاء ببرنامج مستدام علمي طويل الأمد
وعلق المركز أن "هزاع المنصوري وسلطان النيادي خلال تدريبهما في مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء في روسيا، في بيئة تحاكي ظروف انعدام الجاذبية".

وتابع "يتدرب الرائدان على ارتداء بذلة الفضاء سوكول التي يبلغ وزنها أكثر من 10 كيلوغرامات، في غضون 25 إلى 30 ثانية".

وفي وقت سابق، أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، وصول المرشحين الـ 9، الذين تأهلوا للمرحلة النهائية من برنامج "الإمارات لرواد الفضاء" إلى العاصمة الروسية موسكو، لإجراء سلسلة من الفحوصات الطبية المتخصصة.

وبحسب الصفحة الرسمية للمركز على الإنترنت، يأتي ذلك في إطار الاستعدادات لاختيار أول دفعة من رواد الفضاء الإماراتيين ضمن برنامج يهدف إلى تدريب وإعداد 4 رواد فضاء إماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء، بغرض القيام بمهام علمية وبحثية مختلفة في إطار "برنامج الإمارات الوطني للفضاء".

وتجرى الفحوصات الطبية على مدى 3 أسابيع في "مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء" التابع للحكومة الروسية، وكذلك "معهد المسائل الطبية البيولوجية" التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

وستساعد هذه الاختبارات دولة الإمارات في اختيار الدفعة الأولى من رواد الفضاء الإماراتيين، الذين سيجتازون التدريبات اللازمة للقيام بمهام فضائية متعددة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وسيتم اختيار رائدي فضاء من بين المرشحين الأربعة، أحدهما ضمن الطاقم الرئيسي، والآخر في الطاقم الاحتياطي؛ وذلك لبدء التدريب، خلال الشهر الجاري، استعدادا للرحلة إلى محطة الفضاء الدولية المزمعة في أبريل/نيسان 2019.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала