الملحق الثقافي العماني في القاهرة: حركة النشر السعودية تشهد تطورا ملحوظا

© Photo / Oman Embassy in Cairoالدكتورة منى الزدجالية، الملحق الثقافي بسفارة سلطنة عمان في مصر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 50
الدكتورة منى الزدجالية، الملحق الثقافي بسفارة سلطنة عمان في مصر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 50 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استقبل جناح السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ50، الدكتورة منى الزدجالية، الملحق الثقافي في سفارة سلطنة عمان بالعاصمة المصرية القاهرة.

وخلال مشاركتها، أثمنت دور المملكة في الترويج للثقافة العربية على المستوى الإقليمي والعالمي، وأنها تعبر عن الثقافة العربية بالكامل، مبدية سعادتها الكبيرة بالجناح.

كتب عربية - سبوتنيك عربي
قبل انطلاقه بأيام... تعرف على أبرز المشاركين في معرض الكتاب المصري
وأضافت أثناء تجولها في الجناح، أن الثقافة السعودية تثرى الثقافة العربية على المستوى الإقليمي والعالمي، مشيدة بالتنظيم والترتيب الذي يشهده الجناح، وأنه يعتبر معرضا داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، من حيث عدد الجهات ودور النشر المشاركة به، سواء حكومية أو خاصة، أو من حيث المساحة وعدد الإصدارات.

وتابعت أن حركة النشر في المملكة نشطة في تطور مستمر، وأن ما لفت نظرها في الجناح هو التنوع في الإصدارات المختلفة، ما بين ثقافة وأدب وتاريخ وإصدارات علمية، وهو ما يعبر عن الحركة الفكرية السعودية التي تسهم بقوة في نهضة الفكر والثقافة العربية، مشددة على قوة العلاقات المتميزة والضاربة بجذورها في الأرض، في كافة المجالات المختلفة بما فيها الثقافية التي تجمع البلدين، وكل مظاهر الموروث الثقافي المشترك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала