"أنصار الله": التحالف يستهدف فريق نزع الألغام في الحديدة

© REUTERS / Abduljabbar Zeyadالحديدة اليمن التحالف العربي
الحديدة اليمن التحالف العربي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتهمت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) التحالف، الذي تقوده السعودية باستهداف فريق نزع الألغام في الحديدة، أثناء تنفيذه مهمة بالتنسيق مع فريق المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث.

قوات الشرطة اليمنية في صنعاء، اليمن 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
متحدث قوات صنعاء: التحالف ارتكب 184 خرقا في الحديدة خلال 48 ساعة
قال المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام عبر "تويتر" مساء اليوم الثلاثاء "بينما كان فريق نزع الألغام في مدينة الحديدة يقوم بمهامه لفتح الطريق إلى مطاحن البحر الأحمر وفقا لاتفاق مع المنسق الأممي وبحضور فريقه، قامت قوى العدوان باستهداف المهندس محمد فؤاد العذري فسقط شهيدا على الفور".

وأضاف عبد السلام: "تثبت قوى العدوان عمليا أنها من تعرقل خطوات السلام، وخروقاتها باتت تتسع بشكل أكبر".

من جانبه، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لـ"الحوثيين" يحيى سريع في بيان عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "استشهاد أحد أعضاء فريق نزع الألغام ظهر اليوم في الحديدة جراء إصابته في جنوب غربي كيلو 16 في أثناء وجود ضباط الفريق الأممي، وضباط الارتباط، في المكان لفتح الطريق من كيلو 13 باتجاه مطاحن البحر الأحمر".

وقال سريع: "الأمم المتحدة والفريق الأممي يجب أن تتحمل مسؤوليتها إزاء الخروقات المستمرة للعدوان ومرتزقته في الحديدة"، مطالبا المبعوث الأممي ورئيس فريق المراقبين "بإدانة تلك الخروقات وإعلان الطرف الآخر باعتباره طرفا معرقلا للاتفاق".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

وبدوره، اتهم مصدر يمني حكومي جماعة "أنصار الله" باستهداف المراقبين الدوليين بإطلاق نار على مواقعهم في الحديدة، وذلك في تصريح خاص لقناة "العربية"، مضيفا:

"تم الهجوم على ضباط الارتباط التابعين للأمم المتحدة وللجانب الحكومي، والفريق الهندسي المكلف بمسح ونزع الألغام لتأمين طريق صنعاء، وذلك بإطلاق النار بكثافة عليهم مما منع الفرق التابعة للأمم المتحدة من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر" - بحسب القناة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала