احتجاز محتمل لعدد من مدراء شركات الغاز في شمال القوقاز بقضية عائلة أراشوكوف

© Sputnik . Vladimir Pesnya / الذهاب إلى بنك الصوراعتقال السيناتور أراشكوف
اعتقال السيناتور أراشكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية، سفيتلانا بيترينكو، اليوم الأربعاء، أنه في قضية الأب والابن راؤول ورؤوف أراشوكوف، يخطط لاحتجاز عدد من مديري شركات صناعة الغاز في شمال القوقاز.

موسكو — سبوتنيك. وقالت بيترينكو للصحفيين "في إطار القضية الجنائية المتعلقة باختلاس الغاز الطبيعي لشركة "غازبروم"، يجري حالياً تحقيق مع عدد من مديري شركات صناعة الغاز في منطقة شمال القوقاز الفيدرالية: رسلان أراشوكوف، وغوزير خاشوكاييف، ونيكولاي رومانوف وإيغور ترافينوف، ويتم التخطيط لاحتجازهم".

ويذكر أنه تم، اليوم الأربعاء، اعتقال عضو مجلس الاتحاد الروسي عن جمهورية قراتشاي — تشيركيسيا الروسية، رؤوف أراشوكوف، أصغر نائب بروسيا، إذ دخل البرلمان بعمر 31 عاما بعد تصويت اللجنة الفيدرالية في المجلس برفع الحصانة عنه، حيث وجهت له اتهامات في عدة قضايا: ضلوعه بتنظيم جماعة إجرامية وقتل شخصين — نائب رئيس حركة الشباب، أديغه خاسه، ومستشار رئيس جمهورية قراتشاي — تشيركيسيا في عام 2010.

واعتُقل مع أراشوكوف، والده، مستشار رئيس شركة "غازبروم ميجريغيونغاز" الذي بحسب التحقيق ضلوعه بتنظيم جماعة إجرامية و اختلاس الغاز الطبيعي، بمبلغ قيمته أكثر من 30 مليار روبل (452.2 مليون دولار).

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала