للمرة الأولى منذ 40 عاما... تفاصيل زيارة ملك إسبانيا إلى العراق

© Sputnik . Nazek Mohammedزيارة ملك إسبانيا فيليب السادس إلى بغداد، في أول زيارة لملك إسباني إلى العراق منذ أربعة عقود 30 يناير/ كانون الثاني 2019
زيارة ملك إسبانيا فيليب السادس إلى بغداد، في أول زيارة لملك إسباني إلى العراق منذ أربعة عقود 30 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قام ملك إسبانيا فيليب السادس، صباح اليوم الأربعاء، بزيارة، إلى بغداد، في أول زيارة لملك إسباني إلى العراق منذ أربعة عقود، حيث تفقد القوات الخاصة المنتشرة في البلاد.

Spain's Prime Minister Mariano Rajoy takes his oath during a ceremony at Zarzuela Palace in Madrid, Spain, October 31, 2016 - سبوتنيك عربي
إسبانيا تسعى لزيادة عدد عسكرييها في العراق
وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس جمهورية العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، أن الرئيس برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الأربعاء، ملك اسبانيا فيليبي السادس والوفد المرافق له.

ودعا صالح، الحكومة الإسبانية للإسهام بفعالية في حركة البناء التي يشهدها العراق، فيما أبدى ملك إسبانيا إعجابه بصمود العراقيين.

وأشاد: "بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة ترسيخها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين"، موضحا أن "العراق يسعى إلى تطوير علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي لتعزيز مكانته ودوره في المنطقة".

ورحب الرئيس العراقي: "بدعم المجتمع الدولي لإعادة إعمار البلاد، لاسيما مناطقه المحررة"، داعيا الحكومة الإسبانية إلى "الإسهام بفعالية في حركة البناء التي يشهدها العراق على مختلف الصعد". وثمن صالح "دور إسبانيا ومشاركتها الفعالة في الحرب ضد عصابات داعش".

ووفقا للبيان، أبدى الملك فيليب السادس "إعجابه بصمود العراقيين وتضحياتهم بوجه الإرهاب"، مؤكدا "حرص بلاده على توطيد علاقات الصداقة وتوسيع آفاق التعاون البناء بين البلدين واستعدادها للمساهمة في إعادة البناء الإعمار".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала