تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لأول مرة في ليبيا...بنغازي تستعد لإقامة مهرجان سمارتي للطفل

© AFP 2021 / Mahmud Turkiaالمشاركون في المهرجان الوطني للزي التقليدي في طرابلس، ليبيا 13 ماري/ آذار 2018
المشاركون في المهرجان الوطني للزي التقليدي في طرابلس، ليبيا 13 ماري/ آذار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تستعد مدينة بنغازي الليبية شرقي البلاد، لإقامة مهرجان سمارتي للطفل لأول مرة في ليبيا، من أجل تنمية مهارات وقدرات الطفل من خلال الألعاب التعليمية.

بنغازي- سبوتنيك. وقالت رئيسة المهرجان، مي بوشناف، لوكالة "سبوتنيك" إن: "المهرجان أطلق عليه اسم سمارتي ويعني ذكاء الطفل من خلال اللعب التعليمي الممتع في أركان المهرجان"، مضيفة أن "طبيعة المهرجان تختص بأهمية الطفل وسيقام في فترة عيد الطفل شهر آذار/مارس، القادم وسيكون لأول مرة في ليبيا مهرجان مقتبس عن المشروع العالمي "كيدزانيا" وهو عبارة عن أركان مختلفة لمهن مختلفة يشرف عليها مختصين في كل مجال بإشراك القطاع الخاص والعام".

تحركات مكثفة على المستوى الشعبي في ليبيا - سبوتنيك عربي
ليبيا... وصول وفد الحكومة المؤقتة إلى مدينة سبها لأول مرة منذ سيطرة قواتها على المدينة
وأشارت بوشناف إلى أن "الجميل في الأمر أن كل الجهات المشاركة تجاوبت بشكل سريع وبمنتهى الإيجابية لإيمانها بفكرة الاهتمام بتعليم الطفل وتنمية مهاراته"، مشيرة إلى أن "الجهات المشاركة في الأركان حتى الآن هي الخطوط الجوية الليبية وراديو ليبيانا هيتس وشركة ويكي ليبيا وقسم المرور والتراخيص ببنغازي وهيئة السلامة الوطنية ومركز بنغازي الطبي وشركة تطوير مشتل ألوان ومعرض النجاح للسيارات والمؤسسة الوطنية للنفط وأركان ماركت ومركز مينيرفا وشركة العود المثالي ومصرف السراي وشركة سفيطة".

وأوضحت رئيس المهرجان "نحن نفس فريق مهرجان التذوق الذي أقيم في مدينة بنغازي العام والذي لقي استحسان الجميع ونجاح كبيرا حيث قمنا بإنشاء شركة أسمها تفاصيل للتجهيزات والمهرجان حيث بدأنا التجهيز لمهرجان سمارتي من نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عام 2018، بعد نجاح مهرجان التذوق الأول في ليبيا".

وتابعت بوشناف أن "مهرجان سمارتي سيقام في منتجع لاقونا بمدينة بنغازي، لمدة خمس أيام من الفترة 16 إلى 20 أذار/مارس القادم وسوف يكون خلال المهرجان معرض مصاحب لنشاط يخص الأم والطفل".

وذكرت بوشناف أن "مبدئيا الطفل في بنغازي خاصة يحتاج لمثل هذه الفعاليات والمهرجانات ليتم استئصال ما زرعته الحرب وأصوات الرصاص والطائرات الحربية في ذاكرته لننطلق به في عالم تعليمي مرح من خلاله يتعلم كواليس المهن المختلفة وقد نساهم في وضع حجر الأساس لحلمه المستقبلي ليصبح طيار أو رجل مرور أو إعلامي أو طبيب وغيره"، مشيرة إلى أن "للأسرة أهمية ودور كبير في إنشاء طفل سوي من خلال توعية وتثقيف الأمهات والآباء لدورهم في تربية الطفل خاصة في ظل الظروف الراهنة".

وأكدت على أن:

المهرجان مخصص للطفل ولكن سيكون هناك معرض مصاحب للأمهات للتجول فيه حيث إن الأطفال سيتم فصلهم في اللعب في مسار محاذي لمسار أولياء الأمور وهذا جانب تنظيمي كي لا يتم التزاحم والاكتظاظ ولكن سيتمكن ولي الأمر من مشاهدة ومتابعة طفله خلال اللعب.

وقالت رئيسة مهرجان سمارتي إن "الهدف من فكرة مهرجان الطفل هو بأن نرتقي بمستوى المهرجانات التي تقام خلال فترة عيد الطفل وذلك من خلال إشراك الطفل ليتفاعل من خلال اللعب ويتعلم ونوسع مداركه وننمي مهاراته ونفتح له آفاق المعرفة في أركان كثيرة".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала