تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

تدمير أوكار وأنفاق لتنظيم "داعش" في محافظة كركوك

تابعنا عبر
دمرت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الخميس، مجموعة من أوكار وأنفاق لتنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة كركوك، أغنى مدن العراق، شمالا.

أحد عناصر الشرطة العراقية يقبل العلم العراقي بعد تحرير الموصل، العراق 9 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
أحكام بحق إرهابيين بينهم عميل مزدوج لـ"داعش" والأمن العراقي
أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن قوات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن محافظة كركوك، وخلال عملية تفتيش، شملت عدة أماكن ومناطق هي: "السلسلة الجبلية، ومنطقة كيناك، وقرى المنسية، ومطيق، وخراب، الروت، فضلا عن منطقة السايلو".

وأضاف المركز، أن القوات تمكنت خلال التفتيش من تدمير نفقين، ووكرين للإرهابيين.

وبين الإعلام الأمني، أن القوات عثرت داخل الوكرين والنفقين، على تجهيزات ومنام لعناصر تنظيم "داعش"، منوها في الوقت نفسه، إلى إلقاء القبض على مطلوبين اثنين بقضايا إرهابية.

وما زالت القوات العراقية تواصل عمليات تفتيش ومداهمات لضمان القضاء على فلول التنظيم، في محافظات نينوى، وكركوك التي تعتبر من أغنى مدن البلاد نفطيا، وكذلك في منطقة الحدود العراقية السورية، ومنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود من وإلى العراق.

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول). لكن التنظيم يكرر بين وقت وآخر استهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها، إلا أن القوات الأمنية تقوم بإحباط غالبية تلك العمليات وإيقاع خسائر بين عناصر التنظيم.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала