بوروشينكو يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية الأوكرانية

© Sputnik . President of the Ukraine Press-Serviceبيترو بوروشينكو
بيترو بوروشينكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قدم الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، اليوم الأحد، أوراق ترشحه للجنة الانتخابات المركزية، كمرشح لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقرر إجراؤها نهاية الشهر المقبل.

القاهرة — سبوتنيك. وذكر الناطق باسم رئاسة الجمهورية سفياتوسلاف تسيغولكو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "في هذا اليوم الاحتفالي، قدم بيترو بوروشينكو أوراق ترشحه للرئاسة إلى لجنة الانتخابات المركزية".

الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي أسبوعي في موسكو، 23 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
موسكو: بوروشينكو كانت لديه فرصة السلام مع روسيا لكنه لم يستغلها
ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن بوروشنكو عزمه الترشح لولاية ثانية في الانتخابات القادمة، والتي من المقرر إجراؤها في 31 آذار/مارس المقبل.

وبدأت الحملة الانتخابية في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وفي نفس اليوم بدأت عملية ترشيح المرشحين للرئاسة وتقديم الوثائق إلى لجنة الانتخابات المركزية لتسجيلهم. وقد سجلت اللجنة بالفعل 13 مرشحاَ.

ووفقاً لاستطلاعات الرأي، ما زالت رئيسة حزب "باتكيفشينا" رئيسة الوزراء السابقة، يوليا تيموشينكو، تحتل خلال الأشهر الماضية، المرتبة الأولى في تصنيف المرشحين للرئاسة. وكانت تيموشينكو قد أعلنت مراراً أنها اعتزامها الترشح لانتخابات رئاسة الدولة، وبالفعل سلمت الوثائق اللازمة إلى لجنة الانتخابات المركزية، وتبلغ نسبة تأييد بوروشينكو، وفقاً لاستطلاعات آراء الناخبين حوالي 14 بالمئة.

كان الثري الأوكراني، بيترو بوروشينكو، قد فاز فوزا ساحقا في انتخابات الرئاسة الأوكرانية السابقة في أيار/مايو2014.

ويعرف بوروشينكو بـ "ملك الشوكولاتة"، لامتلاكه أكبر مصانع الحلويات في أوكرانيا، واسمها روشين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала