تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد إصابته في هجوم العند... وفاة نائب رئيس الأركان اليمني في أحد مستشفيات أبوظبي

© REUTERS / STRINGERجنود يتفقدون موقع هجوم لطائرة حوثية دون طيار على عرض عسكري للحكومة اليمنية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج
جنود يتفقدون موقع هجوم لطائرة حوثية دون طيار على عرض عسكري للحكومة اليمنية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفادت وسائل إعلام يمنية، ظهر اليوم، الأحد، بوفاة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية، اللواء صالح الزنداني، في الإمارات، متأثرا بجراحه.

وأصيب اللواء صالح الزنداني بعد استهداف لقاعدة "العند" اليمنية بطائرة "حوثية" مسيرة، الشهر الماضي، وجرى نقله إلى الإمارات لتلقي العلاج، بعد تدهور حالته الصحية في مستشفيات عدن. وذلك بحسب الموقع الإلكتروني "الأمناء نت".

وأعلنت جماعة أنصار الله (الحوثي) الشهر الماضي، استهدافها منصة حفل تخرج بقاعدة "العند" بمحافظة لحج اليمنية، حضرته قيادات عسكرية رفيعة بطائرة مسيرة، وأسفر الهجوم عن سقوط 4 قتلى و8 إصابات، وفق الإحصائيات الرسمية.

ويشار إلى أنه، في العاشر من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، قتل وأصيب 20 عسكريا يمنيا، معظمهم قيادات في الجيش اليمني، في هجوم شنته طائرة مسيرة تابعة لجماعة "أنصار الله"، في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала