بعد معارك مع "أنصار الله"... الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة

© AP Photo / Hani Mohammedالجيش اليمني
الجيش اليمني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أحرز الجيش اليمني المدعوم بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، تقدما في مواجهات مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بين محافظتي حجة وصعدة الحدودية مع السعودية.

القاهرة — سبوتنيك. نقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر"، اليوم الثلاثاء، عن قائد لواء العاصفة العميد محمد العجابي قوله إن القوات حررت تبة المحبس وعدة مواقع مجاورة تطل على الخط الفرعي المؤدي إلى مديرية حرض بمحافظة حجة.

مناظر عامة للمدن العربية - مدينة صنعاء، اليمن - سبوتنيك عربي
اليمن... مقتل جنديين في اشتباكات بسبب المساعدات الأممية
وأضاف، "المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي"، مؤكدا إصرار الجيش على مواصلة التقدم في جبهة المزرق الاستراتيجية، التي تربط بين محافظتي حجة وصعدة".

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" أن مقاتلي الجماعة أحبطوا محاولة تسلل للجيش اليمني شمال مديرية حرض الواقعة شمال غربي حجة، وألحقوا بالمهاجمين خسائر في الأرواح والعتاد.

وينفذ التحالف العسكري العربي، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала