لافروف: حقيقة التدخل الواسع في الشؤون الداخلية لفنزويلا واضحة

© REUTERS / Manaure Quinteroمظاهرات داعمة لزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو في كاراكاس، فنزويلا 30 يناير / كانون الثاني 2019
مظاهرات داعمة لزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو في كاراكاس، فنزويلا  30 يناير / كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، معلقا على الوضع في فنزويلا، أن حقيقة التدخل الكبير في الشؤون الداخلية للدولة واضحة.

موسكو — سبوتنيك. وقال لافروف، متحدثا في اجتماع رسمي بمناسبة يوم الدبلوماسي، الذي يحتفل به في روسيا في 10 شباط / فبراير، "تتم تهديدات وضغط، ونشر معلومات مزيفة، والقيام بأساليب فظة في منافسة غير شريفة في مختلف المجالات — من الاقتصاد إلى الرياضة، يجري تدخل وقح في الشؤون الداخلية. الوضع حول فنزويلا هو تأكيد ناصع على هذا، وليس الوحيد أبدا".

الجيش الأمريكي - سبوتنيك عربي
أميرال يتحدث عن استعداد الجيش الأمريكي لحماية الدبلوماسيين في فنزويلا
ووفقا له، فإن الوضع في العالم يستمر في التدهور، وعلى وجه الخصوص، بحسب الوزير، يجري اتخاذ خطوات لتدمير بنية الأمن الدولي، وتتدهور العناصر الأساسية في مجال الاستقرار الاستراتيجي.

يذكر، أنه من المقرر، لأن يعقد في واشنطن في الـ14 من شهر شباط/ فبراير الجاري، مؤتمر دولي حول جمع المساعدات الإنسانية لفنزويلا، التي يعاني مواطنوها نقصا حادا في الأغذية والأدوية والمستلزمات الأولية.

إلى ذلك رفض الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، قبول المساعدات الدولية ووصفها بـ"الذريعة" لبدء تدخل عسكري تقوده الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنهم يريدون إرسال شاحنتين صغيرتين فيها أربعة حاويات "قدور"، وأن فنزويلا ليست بحاجة إلى صدقة. إذا أرادوا المساعدة، فليضعوا حدا للحصار والعقوبات.

ومن الجدير بالذكر أن الأزمة السياسية في فنزويلا تفاقمت وتصاعدت حدة المظاهرات، وخاصة بعد إعلان رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، نفسه رئيسا للبلاد لفترة انتقالية وإجراء انتخابات رئاسية جديدة. فيما سارعت الولايات المتحدة للاعتراف به مطالبة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعدم استخدام العنف ضد المعارضة. ومن جانبه أعلن مادورو أنه هو الرئيس الشرعي للبلاد، واصفاً رئيس البرلمان والمعارضة "بدمية في يد الولايات المتحدة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала