تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتل عسكريين سعوديين ويمنيين و"أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاع

© AP Photo / Hani Mohammedجماعة الحوثيين في اليمن
جماعة الحوثيين في اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت جماعة أنصار الله في اليمن، مقتل وإصابة عسكريين سعوديين ويمنيين بهجوم شنته في قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

أنور قرقاش - سبوتنيك عربي
وزير إماراتي يتهم "أنصار الله" بإعاقة السلام في اليمن
وذكرت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم "أنصار الله"، اليوم السبت، أن مقاتلي الجماعة "نفذوا عملية إغارة على مواقع للجيش السعودي في الشرفة والشبكة في نجران، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من العسكريين السعوديين واليمنيين".

وفي ذات القطاع، صد مقاتلو الجماعة هجوما لقوات سعودية ويمنية باتجاه موقع الطلعة، وأوقعت في صفوف المهاجمين قتلى وجرحى، بينهم جندي سعودي قتل برصاص قناص.

وفي قطاع جيزان، جنوب غربي السعودية أيضا، أسقطت دفاعات الجماعة طائرة استطلاع لقوات التحالف شرق جبل جحفان، فيما تعد، بحسب المسيرة، ثالث طائرة يتم إسقاطها خلال أيام قليلة، بعد أن أعلنت "أنصار الله" أمس الجمعة، إسقاط طائرة مماثلة في قرية الصوح شرق صعدة قبالة نجران، سبقه أمس الأول الخميس، الإعلان عن إسقاط طائرة من ذات النوع في وادي جارة بجيزان.

وتعلن جماعة "أنصار الله" بشكل متواصل عن استهداف مواقع تابعة للجيش اليمني ولقوات الجيش السعودي الذي يقود تحالفا عسكريا ضدها دعما للجيش اليمني والرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مواقع سيطرت الجماعة عليها في يناير/ كانون الثاني 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة للتحالف منذ 26 مارس/آذار 2015، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала