تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مقتل وأسر 10 من "أنصار الله" في معارك مع الجيش اليمني

© Sputnik . Стрингер / الذهاب إلى بنك الصوراليمن
اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ذكر الجيش اليمني المدعوم من التحالف، أن قواته سيطرت يوم الاثنين، على مواقع لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة الضالع وسط اليمن.

القاهرة — سبوتنيك. وقال موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" إن "القوات شنت بإسناد من المقاومة الشعبية هجوماً مباغتا على تجمع لمليشيا الحوثي في مديرية الحشاء غرب الضالع، تمكنت على اثره من السيطرة على عدد من المواقع".

الجيش الإماراتي - سبوتنيك عربي
اليمن... قوات مدعومة من الإمارات تبدأ التمركز في المهرة
وأضاف أن "المواجهات أسفرت عن مصرع 5 من المليشيا، وأسر 5 آخرين، فيما استعاد الجيش عربة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة".

وأشار إلى "سيطرة المقاومة الشعبية في الضالع، الأحد، على عدة مواقع في مديرية الحشاء، عقب مواجهات تكبدت خلالها المليشيا 12 قتيلا وجريحا".

يذكر أن تحالفا عسكريا تقوده السعودية يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات عسكرية لدعم قوات الجيش اليمني الموالية لرئيس البلاد عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية، التي تدور منذ آذار/مارس 2015، يعاني اليمن حالياً أسوأ أزمة إنسانية في العالم، فبحسب الأمم المتحدة قتل وجرح آلاف المدنيين ونزح مئات الآلاف من منازلهم، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي 75 بالمئة من السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала