إيران تؤكد على توطيد العلاقات مع اليابان

© AFP 2022 / ATTA KENARE علي لاريجاني
علي لاريجاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت إيران، اليوم الثلاثاء، ضرورة توطيد علاقاتها مع اليابان، مشيرة إلى أن هناك فرصة طيبة لاتخاذ خطوات أكثر فاعلية على هذا الصعيد.

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علي لاريجاني، إنه من الضروري اتخاذ خطوات أكثر فاعلية لتوطيد العلاقات مع اليابان.

ناقلة نفط إيرانية - سبوتنيك عربي
اليابان تستأنف استيراد النفط من إيران
وأعرب لاريجاني، خلال استقباله لرئيس وأعضاء المجلس الاستشاري في اليابان، عن ارتياحه للقاء، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين عريقة لاسيما بعد مرور 90 عاما على إقامتها، وذلك بحسب وكالة "فارس".

وأضاف "إن ثمة فرصة طيبة لاتخاذ خطوات أكثر فاعلية على صعيد توطيد العلاقات بين البلدين"، مؤكدا على عدم السماح لبعض الحكومات التي تخطط لتشويه هذه العلاقات.

وتابع "إن أي توتر لم يطرأ على العلاقات بين إيران واليابان طيلة التاريخ والفضل في ذلك يعود إلى التقارب بين ثقافتي البلدين".

كما اعتبر أن هناك نظرة إيجابية في إيران حول اليابان، كما إن طهران ترغب بالتعاون معها على مختلف الصعد الصناعية والتقنية والتجارية.

وأعرب عن ترحيب طهران لتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين، لافتا إلى توفر مجالات مناسبة لاستثمارات اليابان في إيران، لاسيما في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات والأدوية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала