بوتين: يمكن الوصول إلى الهدف إذا عملنا بفعالية وسلاسة وحلول وسط بشأن سوريا

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اللقاء في اسطنبول، تركيا 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اللقاء في اسطنبول، تركيا 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره التركي أنه في حال العمل بشكل نشط ومستمر والبحث عن حلول وسط بشأن الوضع في سوريا، فسوف نتمكن من تحقيق الأهداف.

سوتشي — سبوتنيك. وقال بوتين: "اليوم في سوتشي، سنعقد القمة الرابعة للدول الضامنة لعملية أستانا. أنا مقتنع بأننا سنتمكن من إعطاء دفعة جديدة لتسوية الوضع في الجمهورية العربية السورية، سواء على أرض الواقع أو في إطار الجهود السياسية والدبلوماسية لإقامة حوار بين السوريين".    

بوتين وأردوغان في المؤتمر الصحفي المشترك في موسكو - سبوتنيك عربي
بيسكوف: إدلب واستمرار تواجد الإرهابيين فيها على أجندة مباحثات بوتين وأردوغان
وأكد بوتين خلال اللقاء أنه "يمكن الوصول إلى الهدف إذا عملنا بفعالية وسلاسة وبحثنا عن حلول وسط بشأن الوضع في سوريا".

من جهة ثانية، أشار الرئيس الروسي إلى أنه سعيد لإتاحة الفرصة للمناقشة مع أردوغان حول الوضع في المنطقة ككل والتحدث عن تطور العلاقات الثنائية.

كما أعرب بوتين عن تعازيه في وفاة أشخاص إثر انهيار مبنى سكني في اسطنبول.

وكان المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أعلن أن الوضع في إدلب بما في ذلك استمرار تواجد الإرهابيين هناك سيكون على أجندة المباحثات بين الرئيسين بوتين وأردوغان.

وقال بيسكوف: "الوضع في إدلب سيكون بلا شك على جدول الأعمال اليوم. وبطبيعة الحال، ستتم مناقشة استمرار وجود مجموعات إرهابية هناك وسيتم الإشارة إلى ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاقيات سوتشي. لأن القرار وتنفيذ الاتفاقات حول إدلب هو أحد الأجزاء المكونة لخط الاستقرار الكامل في سوريا، والذي سيخلق في النهاية الظروف للتوصل إلى تسوية سياسية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала