تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

باكستان: لا نريد انسحابا أمريكيا فجائيا من أفغانستان منعا للفوضى والفراغ

© REUTERS / Mohammad Ismailوزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي
وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
طالب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، الولايات المتحدة الأمريكية بسحب قواتها من أفغانستان بشكل مسؤول، حتى لا يؤدي أي انسحاب مفاجئ إلى الفراغ والفوضى.

ميونخ — سبوتنيك. وقال قريشي في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" اليوم الجمعة "بخصوص الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، جرى مناقشته كطلب مهم من طالبان، والولايات المتحدة منفتحة للمناقشة حول موعد حصوله وكيفيته".

جنود هنود يتفحصون الأنقاض بعد انفجار في ليثبورتا في منطقة بولواما جنوب كشمير - سبوتنيك عربي
الهند تستدعي مبعوثها لدى باكستان للتشاور على خلفية هجوم غامو-كشمير
وأضاف قريشي "لا نريد انسحابا فجائيا، نريد انسحابا مسؤولا، لأننا لا نريد فراغا وأن تعم البلاد فوضى أو حربا أهلية".

ويتواجد في أفغانستان الآن أكثر من 14 ألف عسكري أمريكي، حيث كان عددهم 10 آلاف جندي في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

هذا وكانت الولايات المتحدة وممثلون عن حركة "طالبان"، قد عقدوا الشهر الماضي الجولة الرابعة من مباحثات السلام في العاصمة القطرية الدوحة، استمرت لمدة 6 أيام. وصرح الرئيس الأمريكي نهاية كانون الثاني/ يناير، أنه مستعد لسحب القوات من أفغانستان إذا تم التوصل إلى اتفاقات سلام بشأن التسوية في البلاد.

وأفاد مسؤول أمريكي، في وقت سابق، بأن الرئيس دونالد ترمب، اتخذ قرارا بسحب عدد كبير من الجنود الأمريكيين من أفغانستان، بعد يوم على اتخاذه قرارا مشابه بسحب جميع الجنود الأمريكيين من سوريا. كما ووصفت وكالات أنباء دولية هذه المعلومات بأنها أحدث مؤشر على نفاد صبر الرئيس الأمريكي تجاه أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة، وتجاه التدخلات العسكرية الأمريكية في الخارج بوجه عام.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала