البيت الأبيض يوجه رسالة إلى إيران

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الذهاب إلى بنك الصورالبيت الأبيض
البيت الأبيض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وجه البيت الأبيض الأمريكي رسالة إلى إيران، قال فيها إن مستقبل الإيرانيين يمكن أن يكون مشرقا.

الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض في واشنطن، الولايات المتحدة 23 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
ترامب عن الثورة الإيرانية: 40 عاما من الفشل
وقال البيت الأبيض، في تدوينة على حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم الأحد 17 فبراير / شباط: "رسالة أمريكا للإيرانيين، يجب أن تكون واضحة وصوتها مسموع".

وأضاف: "بعد 40 عاما من الآن، يمكن أن تتغير الأشياء بصورة أساسية، فالديمقراطيات العظيمة والشركاء الاقتصاديون ولدوا من رماد الإمبريالية".

وتابع: "المستقبل في إيران يمكن أن يكون مشرقا".

واحتفلت إيران، يوم الاثنين الماضي 11 فبراير، بالذكرى الأربعين للثورة الإيرانية، وعلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر": "أربعين عاما من الفشل والفساد والقمع والإرهاب".

وأضاف: "النظام الإيراني أنتج خلال العقود الماضية 40 عاما من الفشل"، وتابع: "الشعب الإيراني يعاني منذ زمن طويل وأصبح أكثر احتياجا لمستقبل مشرق".

وهاجم مسؤولون أمريكيون آخرون الثورة الإيرانية خلال الأيام الماضية، وأبرزهم وزير الخارجية مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 أغسطس/ آب 2018، التي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا).

وانسحبت الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاقية في مايو / أيار الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала