بريطانيا: علينا مواصلة العلاقات الاستراتيجية مع السعودية

© REUTERS / SIMON DAWSONوزير خارجية بريطانيا، جيريمي هانت
وزير خارجية بريطانيا، جيريمي هانت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دافع وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، عن علاقات بلاده الوثيقة مع السعودية، اليوم الأربعاء، قائلا إنها تمنح بريطانيا مجالا لمحاولة إنهاء الحرب في اليمن.

وقال هنت، خلال زيارة لبرلين: "العلاقة الاستراتيجية بين المملكة المتحدة والسعودية هي ما يسمح بأن يكون لنا تأثير كبير في إحلال السلام في اليمن"، وذلك بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

الطيران السعودي - المقاتلات الحربية السعودية تايفون (Typhoon) السعودية - سبوتنيك عربي
ماذا تضمنت رسالة وزير خارجية بريطانيا إلى نظيره الألماني بشأن السعودية
وتابع: "أهداف بريطانيا وألمانيا واحدة لكننا بحاجة لمواصلة تلك العلاقة الاستراتيجية لضمان وجود صوت أوروبي على الطاولة لفعل كل ما بوسعنا من أجل السلام".

وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية ذكرت، أمس الثلاثاء، أن وزير خارجية بريطانيا بعث برسالة إلى نظيره الألماني عبر فيها عن القلق من تأثير قرار ألمانيا بوقف صادرات السلاح للسعودية على قطاع الصناعات العسكرية في كل من بريطانيا وأوروبا.

وقالت المجلة إن الوزير جيريمي هنت قال في الرسالة : "أشعر بقلق بالغ من تأثير قرار الحكومة الألمانية على قطاعي الصناعات الدفاعية البريطاني والأوروبي والعواقب على قدرة أوروبا على الوفاء بالتزاماتها تجاه حلف شمال الأطلسي".

وقال هنت إن شركات الصناعات العسكرية البريطانية لن تتمكن من الوفاء بعدة عقود مع السعودية مثل المقاتلة تايفون أو المقاتلة تورنيدو، حيث يشمل القرار الألماني أجزاء تدخل في تصنيع الطائرتين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала