العراق والكويت يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة في جميع المجالات

© Sputnik . Sergey Mamontov / الذهاب إلى بنك الصوربغداد
بغداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وقع وزير التجارة العراقي محمد العاني، مع نظيره الكويتي خالد الروضان، في العاصمة بغداد، على اتفاق أولي للتعاون الشامل في المجال الاقتصادي، وحلحلة جميع المشاكل العالقة بين الطرفين.

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح خلال زيارته للكويت - سبوتنيك عربي
أمير الكويت يؤكد للرئيس العراقي استعداد بلاده للمساعدة في إعادة الإعمار
قالت وزارة التجارة العراقية، في بيان: إن "العراق والكويت وقعا محضرا للتعاون الثنائي المشترك في جميع المجالات، واتفقا على آليات للتكامل الاقتصادي وحلحلة المشاكل العالقة بين البلدين"، وفقا لـ"السومرية نيوز" العراقية.

واعتبرت الوزارة أن "الاتفاق العراقي الكويتي، خطوة أولى في الاتجاه الصحيح لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتجاوز إشكاليات المرحلة السابقة".

ودعا الرئيس العراقي برهم صالح، يوم الأربعاء الماضي، إلى ضرورة تعزيز التعاون التجاري بين العراق والكويت، وسبل تطويره لتحقيق التنمية الاقتصادية لما فيه مصلحة الشعبين.

كما وصف رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، العلاقات التي تربط العراق والكويت بأنها استثنائية، ويسودها التعاون وحسن النوايا. وأضاف أن "العراق يسير بخطا ثابتة لتجاوز صعوبات الماضي وآثار الحروب المدمرة، وأمامنا مهمة البناء بالتعاون مع أشقائتا وإقامة علاقات شراكة اقتصادية وتجارية لصالح شعوبنا والمنطقة عموما".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала