مرشحة للرئاسة الأمريكية: سأدعم اتفاق إيران النووي في هذه الحالة

© AFP 2022 / Joe Klamarمفاوضات فيينا حول البرنامج النووي الإيراني
مفاوضات فيينا حول البرنامج النووي الإيراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وعدت مرشحة للرئاسة الأمريكية في 2020، بالعودة إلى اتفاق إيران النووي، الذي أعلن الرئيس الحالي دونالد ترامب الانسحاب منه، قبل أشهر، مشيرة إلى أنها تراهن على هذا الاتفاق.

لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي، فنلندا 16 يويليو/ تموز 2018 - سبوتنيك عربي
ترامب يقول إنه مستعد للتوصل إلى "اتفاق حقيقي" بشأن برنامج إيران النووي
وأعلن ترامب، يوم 8 مايو / أيار الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم التوصل إليه عام 2015.

وكتب وارن على "تويتر"، اليوم الأحد 24 فبراير / شباط: "أجهزتنا الاستخباراتية أخبرتنا مرارا وتكرار، أن الاتفاق النووي الإيراني، كان يعمل على منع إيران من امتلاك سلاح نووي".

وتابعت: "إذا واصلت إيران التزامها ببنود الاتفاق، أراهنكم، بأني سأدعم العودة إلى هذا الاتفاق".

وأعلنت وارن، السيناتور الديمقراطية من ولاية ماساتشوستس، يوم 9 فبراير / شباط الجاري، ترشحها رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي من المقرر إجراؤها في نوفمبر / تشرين الثاني 2020، التي من المتوقع أن تخوضها في مواجهة الرئيس الحالي دونالد ترامب، الذي يعارض الاتفاق النووي مع إيران.

وكانت إيران ومجموعة الست (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) الوسطاء، قد توصل إلى اتفاق تاريخي حول القضية النووية الإيرانية، يوم 14 يوليو / تموز من عام 2015، إلا أن ترامب أعلن انسحاب واشنطن من الاتفاق، إضافة إلى استئناف العقوبات الأمريكية ضد إيران.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала