تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف: نشر الدرع الصاروخية في اليابان تهديد لروسيا والصين

© Sputnik . Ilya Pitalev / الذهاب إلى بنك الصوروزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن نشر منظومة الدرع الصاروخي الأمريكي في اليابان يشكل تهديدا على كل من روسيا واليابان، كما يؤثر بشكل سلبي على العلاقات بين موسكو وطوكيو.

موسكو- سبوتنيك. وقال لافروف في مقابلة مع "التلفزيون الفيتنامي" وتلفزيون الصين المركزي، و"فينيكس" قبيل زيارته للصين وفيتنام:

"حقيقة أن اليابانيين لديهم تحالف عسكري مع الولايات المتحدة كذلك عامل مهم، يحق للأمريكيين نشر قواتهم المسلحة في أي مكان في اليابان، وبدؤوا عمليا بنشر نظام الدفاع الصاروخي هناك، وهذا يخلق مخاطرا على كل من روسيا وجمهورية الصين الشعبية (تحدثنا عن ذلك عدة مرات)".

وتابع الوزير: "يحدث كل ذلك في ظل إعلان الولايات المتحدة أننا خصمهم الرئيسي، وسيكون من غير الصحيح عدم رؤية ذلك، على الرغم من الهدف المعلن، لا يحسن بل يخرب جودة علاقاتنا".

المؤتمر الصحفي السنوي لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، 16 يناير/ كانون الثاني 2019 - سبوتنيك عربي
لافروف: بحث إقامة منطقة عازلة مع الأخذ في الاعتبار موقف دمشق ومصالح أنقرة
كما أعلن لافروف، أن موسكو لم تعط أي أسباب لطوكيو للتصريح بأن مشكلة اتفاقية السلام ستحل على شروط اليابان.

وقال: "موقفنا بسيط جدا، لتسوية المسائل الصعبة من الضروري ليس إيجاد جو موات فحسب، بل محتوى حقيقي للعلاقات في الاقتصاد والسياسة والشؤون الدولية".

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن في الـ 5 من شهر شباط/فبراير الجاري، أنه ينبغي على اليابان أن تخطو الخطوة الأولى في عملية تسريع المفاوضات حول عملية السلام بينها وبين روسيا، وأن على طوكيو الاعتراف بنتائج الحرب العالمية الثانية وسيادة روسيا على جزر الكوريل الجنوبية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала