ترامب: القمة مع كيم جونغ أون ستكون ناجحة جدا

© Sputnik . Vladimir Astapkovich / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس دونالد ترامب خلال قمة "المجموعة 20" في بوينس آيروس، الأرجنتين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
الرئيس دونالد ترامب خلال قمة المجموعة 20 في بوينس آيروس، الأرجنتين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في هانوي في ثاني لقاء قمة بينهما، وذلك بعد ثمانية أشهر من تعهدهما بالعمل من أجل نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات.

هانوي- سبوتنيك وصافح ترامب كيم أمام صف من أعلام بلديهما في فندق متروبول بالعاصمة الفيتنامية هانوي. وقال ترامب إن لقاءه مع الزعيم الكوري الشمالي "شرف"، معربا عن أمله في نجاح القمة.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري كيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
ترامب لم يستبعد الإعلان عن نهاية الحرب بين الكوريتين
وأضاف ترامب، خلال اللقاء، أن القمة الأولى في سنغافورة في يونيو/ حزيران العام 2018 كانت ناجحة جدا، معربا عن أمله أن تكون هذه القمة "ناجحة مثلها أو أكثر منها".

وعقد ترامب وكيم جونغ أون، اجتماعهما الثاني في العاصمة الفيتنامية هانوي، يومي 27-28 فبراير/ شباط. وفي وقت سابق، أجرى الزعيمان لقاءً في سنغافورة في 12 يونيو/ حزيران 2018.

وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала