وزير خارجية الصين يعرب عن قلقه العميق لنظيره الباكستاني إزاء التطورات الأخيرة في كشمير

© REUTERS / Danish Ismailجنود هنود يقفون بالقرب من موقع الهجوم الانتحاري الذي وقع يوم الخميس في ليثبورورا
جنود هنود يقفون بالقرب من موقع الهجوم الانتحاري الذي وقع يوم الخميس في ليثبورورا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب وزير الخارجية الصيني وانغ يي بمحادثة هاتفية مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، عن قلقه الشديد إزاء تصعيد التوتر الوضع بين الهند وباكستان.

موسكو — سبوتنيك. وقالت الخارجية الصينية في بيان، اليوم الخميس: "أجرى وزير الخارجية الباكستاني اتصالا هاتفيا بنظيره الصيني ليلة الأربعاء لاطلاعه على آخر التفاصيل حول الوضع مع الهند، معربا عن أمله في أن يستمر الجانب الصيني في لعب دور بناء في تخفيف الوضع المتوتر الحالي".

إسقاط الطائرة الهندية من قبل القوات الباكستانية - سبوتنيك عربي
سفير باكستان يدعو أمريكا إلى القيام بدور أكبر في الأزمة مع الهند
من جانبه، أعرب وزير خارجية الصين عن قلقه العميق إزاء تفاقم التوتر بين الهند وباكستان، وأكد مجددا على ضرورة ضبط النفس وأن يتقيد الطرفين بجميع الاتفاقيات لمنع تصاعد الموقف.

وأعلن الجيش الباكستاني، صباح اليوم، إسقاط مقاتلتين هنديتين داخل المجال الجوي الباكستاني واحدة منهما سقطت داخل إقليم آزاد كشمير، والأخرى "داخل الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من إقليم كشمير"، مشيرا إلى أسر طيار هندي.

وشنت 12 طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية من طراز "ميراج-2000"، أمس الثلاثاء، غارات على معسكر لجماعة "جيش محمد" في جزء من إقليم كشمير يقع تحت سيطرة باكستان، وألقت الطائرات الهندية عدة قنابل موجهة يبلغ وزن كل منها 1 طن واحد، مما أدى إلى تدمير هذا المعسكر بشكل كامل.

تأتي هذه الغارة عقب نحو أسبوعين من قيام أحد عناصر تنظيم "جيش محمد" بتفجير نفسه بالقرب من قافلة شرطة مسلحة في ولاية جامو وكشمير. وقد أسفر هذا الانفجار عن مقتل 45 شخصا مما تسبب في تعقيد العلاقات الهندية الباكستانية المتوترة أصلا ووضع المنطقة على حافة النزاع العسكري مجددا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала