تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قسد: آلاف المدنيين الأجانب متواجدين في الباغوز

© AFP 2021 / Bullent Kilicعضو في القوات الديموقراطية السورية "قسد" يتفحص امرأة بعد أن غادرت آخر موقع كان تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) في باغوز، في محافظة دير الزور شمال سوريا، 27 فبراير/ شباط 2019.
عضو في القوات الديموقراطية السورية قسد يتفحص امرأة بعد أن غادرت آخر موقع كان تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا) في باغوز، في محافظة دير الزور شمال سوريا، 27 فبراير/ شباط 2019. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكدت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، أن آلاف المدنيين معظمهم أجانب في الباغوز موجودين في آخر جيب لتنظيم "داعش" الإرهابي شمال شرقي سوريا.

معركة الرقة الكبرى - سبوتنيك عربي
مقتل رئيس الاستخبارات العامة لدى "قسد" في الرقة بمسدس كاتم للصوت
وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، لوكالة "سبوتنيك"، "لا تزال هناك أعداد من المدنيين في الباغوز تقدر بالآلاف، معظمهم أجانب".

وأضاف بالي "قواتنا تلتزم الهدوء والصبر في التعامل مع داعش، وفتحت ممرا إنسانيا لخروج المدنيين وإتاحة الفرصة للإرهابيين للاستسلام".

ولفت بالي "حتى الآن استسلم المئات، وتم إلقاء القبض على المئات، ولكن لا تزال هناك أعداد كبيرة من المدنيين نعمل على إجلائهم".

وتابع مدير المركز الإعلامي لقسد "لا نستطيع تقدير العدد اليومي للمستسلمين أو المعتقلين، ولكن هناك بالمئات يوميا، وفي الخامس من آذار/مارس فقط تم إلقاء القبض على 400 إرهابي كانوا يحاولون الهرب".

كان بالي قال، في تصريحات سابقة لوكالة "سبوتنيك"، إن "المعارك مستمرة مع الإرهابيين داخل الباغوز ونتوقع أن تكون أعدادهم بين 1000 و1500 إرهابي".

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) أواخر شباط/فبراير الماضي، بعد نحو شهر من توقفها لأسباب تتعلق بتحرير الأسرى، وإجلاء المدنيين من المدينة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала