تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

نائب وزير الخارجية الروسي: اجتماع أستانا المقبل حول سوريا من المقرر عقده في أبريل

© Sputnik . Valery Melnikov / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين
نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، اليوم الجمعة، ان اجتماع أستانا المقبل حول سوريا من المقرر عقده مبدئيا في نيسان / أبريل على مستوى نواب الوزراء، مشيرا إلى أنه سيتم لاحقا الاتفاق على مواعيد محددة.

بروكسل — سبوتنيك.  وقال فيرشينين: "حتى الآن وفقا الخطط المبدئية من المقرر عقد الاجتماع الرفيع المستوى المقبل حول سوريا في أستانا في أبريل، سنتفق على مواعيد محددة في وقت لاحق".

الجلسة العامة للجولة الرابعة من محادثات أستانا بشأن سوريا - سبوتنيك عربي
موسكو: العراق ولبنان مهتمان بالمشاركة في مفاوضات أستانا بصفة مراقب
وشدد فيرشينين على أن الاجتماع على "مستوى عال — فهذا يعني على مستوى نواب الوزراء".

يذكر، أن روسيا وإيران وتركيا تتعاون بشأن التسوية السورية في إطار عملية أستانا، على اعتبارها الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا. وتعد أستانا منصة للمحادثات حول تسوية الأزمة السورية. 

هذا وتعاني سوريا، منذ آذار/مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما داعش وجبهة النصرة، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

وتبحث تسوية الأزمة السورية في منصتي أستانا وجنيف، كما استضافت مدينة "سوتشي" الساحلية الروسية، يومي 29-30 كانون الثاني/يناير الماضي، مؤتمر الحوار الوطني السوري، تحت شعار "السلام للشعب السوري"، والذي أصبح الأول منذ بداية الصراع بجمعه مجموعة واسعة من المشاركين على منصة تفاوض واحدة. واختتم المؤتمر بالاتفاق على تشكيل لجنة دستورية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала